رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد دعوة هادم تماثيل أفغانستان لهدم الأهرامات..

يديعوت: الآثار المصرية فى خطر الإسلاميين

صحف أجنبية

الثلاثاء, 13 نوفمبر 2012 10:17
يديعوت: الآثار المصرية فى خطر الإسلاميين
كتب- محمود صبري جابر:

سلطت الصحيفة الإسرائيلية "يديعوت أحرونوت" الضوء على تصريحات القيادي السلفي مرجان سالم الجوهري التي أدلى بها لقناة "دريم" المصرية والتي دعا فيها لهدم كل الأصنام التي امتلأت بها مصر، وعلى رأسها أبو الهول والأهرامات، مثلما فعل الأفغان في تماثيل بوذا، مؤكدة أن أشهر المواقع الأثرية المصرية أصبحت في خطر مع الإسلاميين.

وتساءلت الصحيفة: هل التماثيل والمواقع السياحية

المهمة بمصر أوشكت على نهايتها؟ وأضافت أن الجواب مرتبط بمن سيطرح عليه السؤال، مشيرة إلى أن القيادي السلفي مرجان سالم الجوهري قال إنه "يتعين على المسلمين تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية، بما في ذلك القضاء على تلك الأصنام مثلما فعلنا في أفغانستان عندما هدمنا تماثيل بوذا".
وأضافت الصحيفة أن الجوهري الذي شارك في هدم تماثيل بوذا بأفغانستان أرسل تهديدات واضحة في حواره مع دريم، قائلاً: "علينا هدم كل هذه الأصنام وتمثال أبو الهول والأهرامات لأن السجود لتلك التماثيل الوثنية هي لجوء لآلهة أخرى غير الله".
ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن مسئول أمني بوزارة الداخلية المصرية تأكيده بأن الأجهزة الأمنية ستتعامل بجدية مع تلك التهديدات وستتخذ التدابير اللازمة للحيلولة دون خرق القانون أو الاعتداء على الممتلكات العامة والكنوز الأثرية بما فيها منطقة الأهرامات.