رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الموقع الإسرائيلى "عنيان ميركازى":

زوجة نتنياهو تستغل نفوذ زوجها للتربح

صحف أجنبية

الثلاثاء, 13 نوفمبر 2012 10:16
زوجة نتنياهو تستغل نفوذ زوجها للتربح
كتب- محمود صبري جابر:

كشف الموقع الإسرائيلي "عنيان ميركازي"، ويعني باللغة العربية "أهم القضايا" النقاب عن قضية فساد سلطوي وتربح خطيرة في إسرائيل، بطلتها زوجة رئيس وزراء إسرائيل "سارة نتنياهو" التي ضغطت على المستشار القانوني للحكومة للحصول على أموال لا تستحقها.

وأضاف الموقع أن هذا يحدث فقط في الدول التي تسيطر عليها عصابة أسرية حيث تستطيع زوجة الزعيم مقابلة المستشار القانوني للحكومة ومطالبته بأموال وكأنه

مازال المحامي الخاص لأسرتها.
وتابع الموقع أن المستشار القانوني لحكومة إسرائيل، يهودا وينشتاين، أقام لقاء مع سارة نتنياهو بعدما أرادت الأخيرة الطعن على قرار نائب المستشار بعدم دفع المبالغ المالية التي طلبها الزوجان نتنياهو إضافة للنفقات المعتادة التي يحصلون عليها منذ سنوات من أجل بيتهم الخاص بمنطقة قيساريا.  
وأشار الموقع إلى أن وينشتاين كان يعمل في الماضي محامياً خاصاً لأسرة نتنياهو، وبعدما رفضت بعض الجهات الرسمية التصديق على بعض مطالب أسرة نتنياهو الشخصية، حاول نتنياهو إقناع سارة بتفهم الأمر لكنها أصرت وطلبت لقاء وينشتاين الذي استجاب لطلبها بعد ضغط شديد من قبل رئيس الوزراء نتنياهو ووافق على عقد اللقاء معها لتهدئتها لكنه رفض تماماً تغيير القرار المتعلق بالأموال المستحقة لأسرة نتنياهو.
وأكد الموقع أن أساس اللقاء بين سارة نتنياهو والمستشار القانوني للحكومة يمثل فضيحة لا تحتمل، ويؤكد وجود فساد سلطوي واستغلال للنفوذ.