رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هاآرتس: حظر المواقع الإباحية يقلق الليبراليين

صحف أجنبية

الخميس, 08 نوفمبر 2012 14:44
هاآرتس: حظر المواقع الإباحية يقلق الليبراليين
كتب-عمرو أبوالخير:

زعمت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن قرار النائب العام "عبدالمجيد محمود" الذي أصدره أمس الأربعاء بشأن حظر المواقع الإباحية في مصر يزيد من مخاوف الليبراليين حول كبح الحريات وفرض المزيد من الرقابة.

وأوضحت الصحيفة أنه رغم مخاوف الليبراليين المتزايدة بشأن هذا القرار إلا أنه أتى في خطوة تدعم وتعزز موقف الإسلاميين المتشددين حول أسلمة الدولة وفرض معالم الدولة الدينية على الدستور المصري الجديد والمثير للجدل.
وقالت الصحيفة إن المدعي العام "عبدالمجيد" أمر أمس الأربعاء الجهات الحكومية المختصة باتخاذ التدابير اللازمة لمنع أي صور إباحية أو مشاهد غير أخلاقية تتنافى مع قيم ومبادئ الشعب المصري ومصالح الدولة العليا.
ولفتت الصحيفة إلى أن القرار أتى استجابة للحكم القضائي الذي أمر بحظر هذه المواقع الإباحية عام 2009، ولكن الشكوك تناثرت عما إذا كانت هناك دوافع سياسية أدت

إلى اتخاذ قرار الأمس أم جاء بناءً على أسباب وحيثيات قانونية.
وذكرت الصحيفة أن وزير الاتصالات المصري "هاني محمود" أخبر وسائل الإعلام في سبتمبر الماضي أنه سيكون من الصعب من الناحية الفنية حجب المواقع الإباحية وأن الطريقة الصحيحة لمعالجة الأمر ستكون بزيادة الوعي عند الشباب.
وأشارت الصحيفة إلى أنه يتم حجب المواقع الإباحية بشكل روتيني لا أكثر في كثير من بلدان المنطقة العربية والشرق الأوسط بما في ذلك دول الخليج العربي وإيران ولكن غالبًا ما يجد المستخدمون المحليون طرقا لخرق تلك القيود.