رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هاآرتس: اللاجئات السوريات تباع بأرخص الأسعار

صحف أجنبية

الأربعاء, 07 نوفمبر 2012 11:20
هاآرتس: اللاجئات السوريات تباع بأرخص الأسعار
كتب- محمود صبري جابر:

زعمت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن اللاجئات السوريات تعرض الآن للبيع بمصر على الرجال بأرخص الأسعار بسبب نزوح قرابة 300 ألف سوري يعيشون في الدول العربية في ظروف مخزية ومشينة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الوضع الذي قد يؤدي إلى انحدار الفتيات إلى عالم الرزيلة والدعارة حيث تدفع بعض الأسر السورية النازحة لعرض بناتهن بأرخص الأسعار.  
وأضافت الصحيفة أن لاجئة سورية تدعى سوزان الديري تقيم فى مدينة "6 أكتوبر" بمصر تعمل خاطبة وتعرض الفتيات السوريات على الرجال المصريين وتنظم العديد من حفلات العشاء المشتركة تدعو فيها اللاجئات السوريات الشابات، وأحياناً الصبايا الصغيرات منهن(12-13 سنة)، وتقدمهن لرجال مصريين ممن يبحثون عن زيجة رخيصة ولو كانت

مؤقتة.
وتابعت الصحيفة أن الديري تحصل على 5000 جنيه مصري مقابل كل زيجة وتشغل شبكة من المخبرين بين الجالية السورية دورها رصد الفتيات.
وأشارت الصحيفة إلى أن مصر ليست الدولة الوحيدة التي تعرض فيها اللاجئات السوريات، حيث تعرض أيضاً في الأردن وتركيا، إلا أن الأخيرة لا تعرض فيها الفتيات السوريات للزواج وإنما للدعارة وممارسة الرزيلة مقابل حصولهن على القليل من المال في بيوت الدعارة القريبة من الحدود التركية- السورية.