رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موقع إسرائيلى: مرسى حذف «مبادرة السلام» من خطاباته

الرئيس محمد مرسي
الرئيس محمد مرسي

قال موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى إن الرئيس المصرى "محمد مرسى" قد شطب من الخطاب الذى ألقاه الشهر الماضى على الجمعية العمومية فى الأمم المتحدة الجزء الذى يخص الاعتراف بالسلام المصرى الإسرائيلى ومبادرة السلام التى أقرتها جامعة الدول العربية بين الدول الأعضاء واسرائيل.

ونقل الموقع عن وكالة أنباء JTA"" اليهودية زعمها أن "مرسى" أيضًا قام بتغيير خطابه الذى ألقاه بمناسبة انتصارات أكتوبر حيث جعله يتمحور حول طموح الفلسطينيين للحصول على اعتراف بدولتهم.
وأضاف "واللا" أن القائمين على وكالة الانباء اليهودية اكتشفوا التغيير الذى قام به الرئيس المصرى بسبب الفروق الكبيرة التى  ظهرت  بين مضمون الخطاب الذى قاله "مرسى" وبين الخطاب المنسوخ الذى استغرق فترة قصيرة لنقله من الوفد المصرى فى الأمم المتحدة  الى المترجمين الذين

قاموا بالترجمة الفورية لمرسى أمام الجمعية العامة للامم المتحدة.
وأشار الموقع إلى أنه فى التقرير الذى اعدته الوكالة اليهودية اتضح أن "مرسى" قد حذف من خطابه جملة الاعتراف بالسلام مع اسرائيل وحلت محلها جملة "نحن ملتزمون بكل الاتفاقيات الدولية التى وقعنا عليها فى الماضى.
كما اتضح ايضا على حد زعم الموقع الاسرائيلى ان الخطاب الاصلى كان يوجد به اعتراف مجددا بمبادرة السم الخاصة بجامعة الدول العربية عام 2007 والتى تنص على اعتراف كل الدول الاعضاء بدولة اسرائيل.