رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صمت الأزهر عن"عبده موتة"يثير جنون الشيعة

د.أحمد الطيب شيخ
د.أحمد الطيب شيخ الأزهر

كشفت صحيفة "جولف نيوز" الإماراتية في نسختها الانجليزية أن صمت الأزهر الشريف عن الفيلم السينمائي "عبده موتة"، والذي رآه الشيعة بأنه يحمل الإهانات لآل بيت النبي "محمد" عليه الصلاة والسلام يثير جنون الشيعة، مهددين باتخاذ إجراءات قانونية في حال طال صمت الأزهر.

وشن الشيعة في مصر هجومًا شديدًا على هذا الفيلم، مؤكدين أنه مسيء للسيدة "فاطمة" ابنة الرسول وأحفاد النبي محمد "عليه الصلاة والسلام".
وقال "بهاء أنور"، المتحدث باسم الأقلية الشيعية في مصر وعضو الهيئة العليا بحزب غد الثورة: "إن الشيعة المصريين يفكرون في اتخاذ إجراءات قانونية ضد الفيلم وسوف يطالب بوضع حظر لإهانة آل البيت النبوي.
وكان المشهد المثير للجدل في الفيلم الذي صدر مؤخرا بعنوان "عبده موتة"، يصور الراقصة الشهيرة "دينا" ترقص في مهرجان على أغنية تحت عنوان "يا طاهرة يا أم الحسن والحسين"، ومن المعروف أن الطاهرة هي السيدة فاطمة الزهراء (رضي الله عنها).
واستنكر "صمت الأزهر" تجاه هذا الفيلم قائلاً: "لماذا

يبقى الأزهر صامتا على هذه الإهانة لآل بيت النبي "صلى الله عليه"، على الرغم من أنه حذر الكثير من المحاولات التي يمكن أن يسيء فيها إلى صحابة النبي؟!
ونفى صناع السينما أي جريمة متعمدة، وقال المخرج "إسماعيل فاروق": "إن الأغنية مستوحاة من الإيقاعات الشعبية المنتشرة في المهرجانات الغنائية في مصر، وعلاوة على ذلك، فإن الرقابة شاهدت الفيلم مرتين بما في ذلك الغناء والرقص قبل الموافقة على عرضه.
ولفتت الصحيفة إلى أن مصر شهدت تصاعدا في حالات التكفير منذ صعود الإسلاميين في أعقاب الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بنظام الرئيس المخلوع "حسني مبارك" منذ أكثر من عام مضى.