رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ذى تايمز:

الإعصار "ساندى" يلعب دورًا كبيرًا بانتخابات أمريكا

صحف أجنبية

الثلاثاء, 30 أكتوبر 2012 12:25
الإعصار ساندى يلعب دورًا كبيرًا بانتخابات أمريكا

قالت صحيفة "تايمز" البريطانية إن الإعصار "ساندى" يلعب دورًا كبيرًا بانتخابات أمريكاإما لمصلحة أو ضد الرئيس الأمريكى باراك أوباما.

وأضافت أن مقر حملة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الانتخابية في مدينة شيكاغو يقول إنه في الوقت الذي كان الإعداد لليوم المنتظر في الانتخابات الأمريكية يجري على قدم وساق في هذا المكان، جاء إعصار ساندي ليخفي كل المعالم التي قد تشير إلى أن ثمة انتخابات سوف تعقد من الاساس.
وبعد إلغاء حملة أوباما لعدد من

الفعاليات في ولايات كان أوباما في اشد الحاجة إلى الوصول إلى ناخبيها مثل ولاية فلوريدا على سبيل المثال، اختلفت حالة فريق العاملين في حملته وهم من الاشخاص الذين وعدوا العالم بأكمله وليس الولايات المتحدة وحدها بأن ثمة أملا وأن التغيير قادم حيث أصبح شغلهم الشاغل هو حساب الهوامش الضئيلة التي تفصل "أوباما" عن منافسه "ميت رومني" في استطلاعات الرأي والتأمل
في عواقب خسارة الولايات ذات الأصوات "المتأرجحة" ومن الواضح أنها لا تميل لمصلحة مرشحهم.
وأضافت أن اللعبة بالنسبة لفريق أوباما أصبحت حاسمة ولاهوادة فيها، فخلال الأيام القليلة المقبلة سوف تحسم أصوات الناخبين الذين سوف يتخذون قرارهم في اللحظات الأخيرة.
وسيخرج "رومني" ليؤكد دعمه للفقراء والامهات العاملات وسيذكر أوباما الناخبين في اوهايو بأنه انقذ عددا من المصانع من الإغلاق وما قام به في القضايا المحلية التي تمس المواطن الأمريكي.
لكن مع أحوال الطقس المروعة التي تشهدها بلاده، يبقى أوباما الذي لم يف بوعده في احداث طفرة في السياسة الامريكية كالريشة في مهب الريح حتى موعد الانتخابات.