عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

موقع إسرائيلى: قطر وضعت السلطة الفلسطينية فى أزمة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الموقع الاقتصادي الإسرائيلي "كلكاليست" أن قطر بعد زيارة الأمير الشيخ "حمد بن خليفة آل ثان" وضعت رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس (أبو مازن) في أزمة اقتصادية وسياسية خطيرة بعد تقديمها دعماً وتبرعات مالية لحركة حماس بلغت 400 مليون دولار.

وأضاف الموقع أنه عشية عيد الأضحى المبارك تعرضت السلطة الفلسطينية بقيادة عباس ورئيس وزرائه سلام فياض لضربة اقتصادية وسياسية شديدة، ربما تكون الأخطر في تاريخها، مشيرة إلى أن الشيخ "حمد" هو الذي وجه تلك الضربة القاسمة للسلطة الفلسطينية بزيارته الرسمية لغزة التي تبرع فيها بـ 400 مليون دولار لإعمار غزة وإصلاح عملية الرصاص المصبوب الإسرائيلية التي خلفت دماراً هائلاً. 
وتابع الموقع أن هذه التبرعات أحرجت حكومة

فياض وعباس التي عملت على تسول التبرعات في نفس اليوم تقريباً لدفع رواتب سبتمبر للعاملين بالسلطة الفلسطينية، مشيراً إلى أن الدول العربية التي دعمت قبيل الربيع العربي منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية بدأت تنقل الدعم لحماس علانية.
وزعم الموقع أن هذا هو التوجه الحالي للرئيس المصري "محمد مرسي" وكذلك الشيخ حمد القطري، متوقعاً انهيار السلطة الفلسطينية في رام الله بسبب عبء الديون خلال 3-4 شهور على الأكثر إذا استمر هذا الوضع.