عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طغاة العرب الساقطون هم الأكثر ثراءً

الحكام العرب المخلوعين
الحكام العرب المخلوعين

أبرز موقع "نيوز وان" الإسرائيلي التقرير الذي نشره موقع المال (Investopedia) حول الوضع المالي للحكام الطغاة في العالم، والذي أكد أن حكام العرب الطغاة الساقطين بفضل ثورات الربيع العربي هم الأكثر ثراءً بالمنطقة والعالم.

وأشار الموقع إلى أن خمسة من بين أكبر ثمانية أثرياء بين الحكام الطغاة في العالم كانوا من العرب، وهم بالترتيب: معمر القذافي، وبشار الأسد، وحسني مبارك، وعبد الله على صالح وزين العابدين بن علي. 
وأضاف الموقع أن ثروة القذافي قدرت بـ 80 مليار دولار جمدت الولايات المتحدة 30 مليونا منها فقط، وثروة الأسد تقدر بـ مليار دولار ونصف فقط في حسابه الشخصي لكن ثروة الأسرة منذ وصولها لسدة الحكم في العام 1970 قدرت بحوالي 122 مليار دولار، وهو المبلغ الذي إذا تم توزيعه

على سكان سوريا البالغ تعدادهم 23 مليون نسمة سيكون نصيب كل مواطن 5300 دولار، وحيث إن كل أسرة تشمل ستة أفراد في المتوسط، فإن أسرة الأسد سرقت من كل أسرة سورية ما يقدر بـ 31,800 دولار.
هذا ولم يشر الموقع في تقريره حجم ثروة "آل مبارك" و"عبد الله صالح" و"زين العابدين" لغياب الأرقام الدقيقة التي تحصر ممتلكاتهم وثرواتهم في أنحاء العالم، مؤكدا أنه وفقا للمؤشرات والأصول المعلنة يعد الطغاة الخمسة الساقطون أو المعزولون هم الأغنى بالمنطقة والعالم أيضا.