رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ش.ترابيون:العنصرية ضد العرب تتفاقم بإسرائيل

صحف أجنبية

الأحد, 28 أكتوبر 2012 09:57
ش.ترابيون:العنصرية ضد العرب تتفاقم بإسرائيل
عبدالله محمد

قالت صحيفة "شيكاغو ترابيون" الأمريكية إن العنصرية تتفشى في المجتمع الإسرائيلي بشكل كبير ضد العرب، حيث أصبح الإسرائيليون يرفضون مشاركة العرب في أي شيء ويفضلون أن تنتهج حكومتهم سياسات عنصرية ضد العرب، ومن أحدث حلقاتها، تهديد مجموعة من الإسرائيليين بالدخول في إضراب عام ومنع إقامة اليوم الدراسي احتجاجاً

على قرار أصدرته وزارة التعليم الإسرائيلية مؤخراً يقضي بقبول الأطفال العرب للتعلم في رياض الأطفال مع الأطفال اليهود.

وأضافت الصحيفة أن مجموعة من الإسرائيلييين في مدينة الناصرة العليا بالجليل بشمال فلسطين هددوا بالدخول في إضراب عام ومنع إقامة اليوم الدراسي احتجاجاً

على قرار أصدرته وزارة التعليم الإسرائيلية مؤخراً، يقضي بقبول الأطفال العرب للتعلم في رياض الأطفال مع الأطفال اليهود، ونقلت عن أحد أولياء الأمور اليهود قوله:" ألا يكفي أننا نعيش مع العرب في حي واحد.. فأنا أرى أنه لا داعي لأن يتعلم أطفالنا مع الأطفال العرب.. وليس من الجيد أن أرى في المستقبل ابنتي تصادق طفل عربي.. نحن لم نربها على هذا".
وأظهرت استطلاعات جديدة للرأي تزايد المواقف العنصرية والقومية المتطرفة وسط غالبية
اليهود، حيث اتضح من نتائجه أن غالبية اليهود في إسرائيل يؤيد وجود نظام حكم عنصري ضد الفلسطينيين، في حال ضم الأراضي الفلسطينية داخل حدود إسرائيل، ويرون أنه يوجد الآن أيضا تمييز عنصري في معظم المجالات يمارس ضد "عرب 48 ويساند اليهود صراحة اتباع سياسة التمييز العنصري ضد جميع المواطنين العرب.
ووفقاً لنتائج الاستطلاع، فإن (59%) يرغبون في منح الأفضلية والأولوية لليهود وتميزهم عن العرب في الحصول على الوظائف وفرص العمل في الوزارات الحكومية، كما يريد 49% ممن شملهم الاستطلاع أن تقوم الدولة بالإهتمام باليهود بشكل أكبر من اهتمامها بالعرب، بينما أعرب 42% عن رغبتهم في ألا يسكن جار عربي بجوارهم في مبنى سكني واحد، ونسبة مساوية لا ترغب في أن يتعلم أبنائها في فصل واحد مع تلاميذ عرب.