عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ف.تايمز: مصالح أمريكا مهددة فى بلدان الربيع العربى

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت صحيفة "الفاينشال تايمز" البريطانية إن قتل أحد المشتبهين بتورطهم في الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي الليبية بمصر يضاعف مخاوف الولايات المتحدة عدم قدرة الحكومات الجديدة في بلدان الربيع العربي في ضبط الأمن في بلدانهم، وبالتالي تهديد المصالح الأمريكية في تلك الدول، خاصة في ظل موجة الكراهية التي تعم المنطقة ضد أمريكا.

وأضافت أن قتل رجل يشتبه في تورطهم في الهجوم المميت على القنصلية الأمريكية شرقي ليبيا بعد معركة بالأسلحة النارية الشرسة في إحدى ضواحي القاهرة رسالة قوية على مدى ضعف التنسيق الأمني بين دول الربيع العربي، ويهدد مصالح أمريكا، فإن الرجل الذي وصف بأنه "مواطن ليبي" تربطه علاقات بجماعات إسلامية متشددة قتل بعد مادهمة الشرطة شقته صباح الأربعاء في ضاحية مدينة نصر.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول بالشرطة

المصرية:إن" المسلح الذي قتل عندما داهمت الشرطة شقة في مدينة نصر.. يشتبه في أن لهم صلات مع المجموعة التي نفذت الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي".
وأوضحت الصحيفة إن مسؤولين رفيعي المستوى بما فيهم "ليون بانيتا" وزير الدفاع الأمريكي طالبوا بفرض مزيد من الضغوط على الحكومات الوليدة في مصر وليبيا وتونس للقضاء على المسلحين المسؤولين عن الهجوم، وأصبحت الهجمات على البعثات الدبلوماسية نقطة مهمة في الانتخابات الرئاسة الامريكية مما دفع مخيم "ميت رومني" لتوجيه اتهام لأوباما بضعف الأمن القومي.