رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ناشيونال: الهدوء يخيم على سوريا فى أول أيام العيد

صحف أجنبية

الجمعة, 26 أكتوبر 2012 14:03
ناشيونال: الهدوء يخيم على سوريا فى أول أيام العيد
كتب-عمرو أبوالخير:

تناولت صحيفة "ذي ناشيونال" الإماراتية الأوضاع في سوريا قائلة إن حالة من الهدوء بدأت تخيم على سماء سوريا منذ صباح اليوم لتشهد سوريا عيد مستقر وهادئ بعض الشيء التزامًا بالمقترح الذي قدمه المبعوث الأممي والعربي "الأخضر الإبراهيمي" حول وقف إطلاق النار بشكل مؤقت خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وقالت الصحيفة إن أشهر من القتال والصراع المرير بين قوات الرئيس السوري "بشار الأسد"

وبين قوات المعارضة والمتمردين توقف اليوم من منطلق هدنة لوقف إطلاق النار والتي حث عليها قوى إقليمية ودولية لترسيخ مبدأ الحوار بعد ذلك.
وأوضحت الصحيفة أن قوات المعارضة والمتمردين السوريين تعهدوا باحترام الهدنة ووقف إطلاق النار من صباح اليوم، ولكنهم تعهدوا أيضًا في الوقت ذاته بالرد إذا خرقت القوات النظامية السورية
هذا الاتفاق.
وذكرت الصحيفة أن هناك بعض المخاوف من انتهاك بعض فصائل المعارضة للهدنة، وهو الأمر الذي قد يزيد تفاقم الصراع ويعمق جراح الأزمة السورية نظرًا لعدم وجود قيادة موحدة لجميع الفصائل.
ومن جانبه، دعا "بان كي مون" الأمين العام للأمم المتحدة إلى التزام الأطراف المتناحرة في سوريا بوقف إطلاق النار الذي قد يعتبر خطوة إيجابية لتشجيع المحادثات لإنهاء الحرب الأهلية المشتعلة في البلاد منذ أكثر من 20 شهرًا والتي أسفرت حتى الأن عن مقتل ما يصل إلى 34 ألف قتيل.