عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يديعوت: إجراءات أمنية بمصر فى العيد خشية تفجيرات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية عن مخاوف المسئولين المصريين من وقوع هجمات من قبل الجماعات الجهادية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، مما أدى إلى تكثيف التواجد الأمني في البلاد.

وقال مسئولو الأمن في القاهرة إن هناك تكثيفا لقوات العمل في سيناء خلال عطلة عيد الأضحى تحسبا لوقوع أي هجمات من قبل الإرهابيين الذين قد يستخدمون سيارات حكومية مسروقة لمهاجمة المراكز السياحية، مؤكدا أن منظمة الجهاد الإرهابية العالمية تخطط لتنفيذ هجمات بسيارات ملغومة على السياح والمنتجعات في شبه جزيرة سيناء.
ونقلا عن مقال نشر أمس الخميس في وكالة أنباء الشرق الأوسط، قال مسئولون أمنيون مصريون إنه في ضوء المعلومات الأمنية الاستخبارتية فإنه سيستمر العمل في سيناء خلال عطلة عيد الاضحى التي تبدأ يوم الجمعة.
وقال أحد المسئولين: "لقد سرقت عددا من السيارات في الآونة الأخيرة، واحدة منها ترجع إلى

منطقة محافظ شمال سيناء، والأخرى تنتمي إلى مستشار الأمن الوطني".
وأشار التقرير كذلك إلى أن القاهرة قد أصدرت تعليمات لقوات الأمن برفع مستوى التأهب خلال العطلة، خوفا من محاولة منظمة الجهاد الإرهابية العالمية بشن هجمات، لاسيما في الأماكن السياحية.
الجدير الذكر أيضا أن القوات الخاصة يوم الاربعاء اشتبكت مع "إرهابي" في حي مدينة نصر بالقاهرة، وقتل الرجل الذي كان يحمل أسلحة آلية وذخائر، ووفقا للتقارير، فإنه كان ينتمي إلى إحدى الخلايا الإرهابية التي نفذت الهجوم على السفارة الأمريكية بليبيا وأدت إلى مقتل السفير الأمريكي و3 مسئولين.