رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لوس أنجلوس تايمز:

اللاجئون السوريون يزيدون الأوضاع سوءًا بلبنان

صحف أجنبية

الأربعاء, 24 أكتوبر 2012 09:50
اللاجئون السوريون يزيدون الأوضاع سوءًا بلبنانلاجئين سوريين
كتب - عمرو أبوالخير:

تحت عنوان "لبنان على شفا حافة من الحرب الأهلية"، قالت صحيفة "لوس أنجولس تايمز" الأمريكية إن ازدياد أعداد اللاجئين السوريين الذي تجاوز حتى الآن 100 ألف سوري يزيد الأوضاع سوءًا في لبنان، على ضوء الانفجار الذي استهدف مسئول أمني رفيع المستوى وسط تعالي الأصوات بتورط نظام الرئيس السوري "بشار الأسد" في العملية.

وذكرت الصحيفة نقلًا عن نشطاء في لبنان قولهم إن اللاجئين السوريين الذين معظمهم من المسلمين السنة يشعرون بالقلق الشديد والخوف المتزايد من أن يتسبب وجودهم في البلاد في اشتعال

التوترات بين السنة والشيعة في البلاد، وهو الأمر الذي يُنذر بحرب أهلية جديدة بين مؤيد ومعارض من الجانب السوري، حيث يؤيد النظام السوري نظيره الشيعي "حزب الله"، في الوقت الذي تحظى المعارضة السورية بتأييد الشعب السني في لبنان.
وأكدت صحيفة أنه وفقًا لتقرير وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة الذي صدر أمس الثلاثاء، فإن لبنان تُعد ثالث دولة في المنطقة بعد تركيا والأدرن من حيث استضافة اللاجئين السوريين الذين
يواصلون الفرار إلى الدول المجاورة، وسط توقعات ومؤشرات بعدم وجود مستقبل لوضع حد للصراع السوري مع تنبؤات بفشل محاولة "الأخضر الإبراهيمي" مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا بوقف إطلاق النار في البلاد خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.
ولفتت الصحيفة إلى وجود حالة من الغضب الشديد وسط أعداد اللاجئين السوريين في لبنان بسبب عدم وجود مخيمات، لذا يجب على السوريين الاعتماد على مواردهم الخاصة.
ومن جانبها، قالت "ميليسا فليمينج" المتحدثة باسم المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة: "نحن في سباق مع الزمن لضمان حماية كل هذه المئات من اللاجئين من برد الشتاء والأمطار حيث يوجد في المنطقة ما يقرب من 358 لاجئا سوريا".