رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ذى ناشيونال: أمير قطر يكسر حصار غزة

صحف أجنبية

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 11:52
ذى ناشيونال: أمير قطر يكسر حصار غزة
كتب-عمرو أبو الخير:

سلطت صحيفة "ذي ناشيونال" الإماراتية الناطقة باللغة الانجليزية الضوء على زيارة أمير دولة قطر إلى الأراضي الفلسطينة اليوم "الثلاثاء"، قائلة: إنها تحمل في طياتها آمالا للفلسطينين الذين عانوا من حصار سياسي واقتصادي لأكثر من خمسة أعوام، حيث تعتبر الزيارة كسرا لحصار غزة المفروض منذ عام 2007.

وفي الوقت ذاته، تزيد من مخاوف تكثيف هجمات إسرائيلية على القطاع على غرار هجمات أمس الاثنين التي أسفرت عن مقتل ثمانية أشخاص، على حد

تعبير الصحيفة.
وأوضحت الصحيفة أن الزيارة التاريخية التي يقوم بها اليوم الأمير القطري الشيخ "حمد بن خليفة آل ثان" إلى قطاع غزة أتت كمكافئة لقرار حركة حماس التي اتخذته العام الماضي لكسر العلاقات والروابط مع نظام الرئيس السوري "بشار الأسد" من خلال إغلاق مقر حماس في دمشق.
ووصفت الصحيفة تلك الزيارة على أنها "انتكاسة" لمنافس حماس التقليدي "حركة فتح"
التي ينتمي إليها رئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس".
ومن جانبه، قال "إيغال بالمور" المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية: "نجد أنه من الغريب أن يدعم الأمير القطري حركة "حماس" فقط ولا يدعم كل الفلسطينيين حتى أنه لم يزر من قبل الضفة الغربية".
واستطردت الصحيفة لتقول: إن الدعم المالي الذي يقدمه الوفد القطري للقطاع سيشكل تقدمًا واستقرارًا بعض الشيء، حيث تعتزم الدوحة إنفاق ما يقرب من نصف مليار دولار في مشاريع لإعادة بناء القطاع الذي اشتعل فرحًا بوصول الأمير القطري للأراضي الفلسطينية في خطوة اعتبرتها إسرائيل كسرا للحصار المفروض على حماس منذ 2007.