رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موقع إسرائيلى: أوباما سحق رومنى فى المناظرة الأخيرة

صحف أجنبية

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 11:06
موقع إسرائيلى: أوباما سحق رومنى فى المناظرة الأخيرة
كتب- محمود صبري جابر:

أكد الموقع الإسرائيلي "عنيان ميركازي"، ويعني باللغة العربية (أهم القضايا) أن الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" سحق منافسه الجمهوري "ميت رومني" في المناظرة التليفزيونية الأخيرة بالأمس.

وأشار إلى أن رومني لم يجد الكلمات عندما قال له أوباما: أنت ذهبت لإسرائيل لجمع التبرعات وأنا زرت متحف النكبة النازية "ياد فاشيم" في إسرائيل ومولت منظومة "القبة الحديدية" الإسرائيلية.
وأضاف الموقع أنه رغم أن معظم الجمهوريين شاهدوا الـ 90 دقيقة التي اختبرت فيها مواقف المرشحين فيما يتعلق بالقضايا الخارجية، فإن 48% من الناخبين الأمريكيين الذين من المتوقع أن يتوجهوا لصناديق الاقتراع في 6 نوفمبر المقبل أكدوا أن الرئيس أوباما سحق خصمه فيما يرى 40% فقط عكس ذلك، إلا أن استطلاع CBS حسم المعركة

لصالح أوباما بنسبة 53% مقابل 23% فقط لرومني.   
وتابع الموقع أن نتيجة المناظرة والاستطلاع واضحة وهي أن الانتخابات باتت شبه محسومة لأوباما.
وأضاف الموقع الإسرائيلي أن كل الخبراء في ستديوهات التحليل بالتليفزيون الأمريكي اتفقوا فور انتهاء المناظرة الثالثة والأخيرة أن باراك أوباما حقق فوزاً ساحقاً. 
وأكد الموقع أن أوباما أوضح بشكل قاطع أنه محنك وجاد ومتمرس في كل الموضوعات المطروحة مقارنة بمنافسه رومني بدءا من إيران، ومروراً بسوريا وروسيا والصين وأفغانستان وانتهاء بأحداث الربيع العربي.