رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعقيبًا على مناورات الجيش وعبوره القناة..

موقع إسرائيلى: مصر تستعد لحربنا

صحف أجنبية

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 10:38
موقع إسرائيلى: مصر تستعد لحربنا
كتب- محمود صبري جابر:

زعم الموقع الإسرائيلي (يسرائيلي باتريوت)، ويعني باللغة العربية "الوطني الإسرائيلي" أن مصر تستعد للحرب مع إسرائيل، مشيراً إلى أن كل الدلائل تؤكد ذلك.

وأشار الموقع إلى مناورة عبور الجيش الثالث للقناة بمناسبة احتفالات حرب السادس من أكتوبر 73 بمشاركة عناصر من الفرقة 23 من سلاح المشاة، ومناورة سلاح الجو المصري في وادي النطرون وأخيراً مناورة "انتصار البحر 45" التي يقوم بها حالياً سلاح البحرية المصري.

وأضاف الموقع أنه منذ قرابة أسبوع تحدثنا عن مناورة عبور

قناة السويس للجيش الثالث بمناسبة ذكرى أكتوبر 73، وهي المناورة التي حضرها الرئيس المصري "محمد مرسي" وكبار ضباط الجيش وعلى رأسهم وزير الدفاع، إلى جانب تمرين عملاق بالنيران الحية لسلاح الجو تحت اسم "المجد 2012" والذي شاركت فيه نحو 200 قطعة جوية من مختلف الطائرات والمقاتلات الجوية بالذخيرة الحية.

وتابع الموقع بأن وزير الدفاع المصري "عبد الفتاح السيسي" قال في تلك المناسبة:

"الجيش المصري يجري تدريبات بالذخيرة الحية من أجل الحفاظ على أقصى درجات الجاهزية القتالية.. فالحرب قد تندلع في أي لحظة".
وأشار الموقع إلى أن "السيسي" لم يشر إلى مصدر خوفه وقلقه وضد من ستندلع الحرب قريباً، إنما أشار إلى أن سلاح الجو المصري سيستقبل في يناير المقبل أول طرد لطائرات إف 16 المطورة من طراز "بلوك 52".    
وأضاف الموقع أن هناك خبراً آخر تصم له الآذان يؤكد أن الرئيس "محمد مرسي" صعد على متن الفرقاطة المصرية "توشكى" بميناء الإسكندرية وشاهد مناورة بحرية اسمها الكودي "انتصار البحر 45"، مؤكداً أن كل هذه الأشياء تؤكد استعدادات مصر للحرب.