رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طهران تايمز: المجال الجوى الإسرائيلى سهل الاختراق

صحف أجنبية

الاثنين, 22 أكتوبر 2012 12:49
طهران تايمز: المجال الجوى الإسرائيلى سهل الاختراقطائرة بدون طيار
كتبت - أماني زهران:

كشفت صحيفة (طهران تايمز) الإيرانية عن ضعف المجال الجوي الإسرائيلي أو ما يعرف باسم "القبة الحديدية" وسهولة اختراقه، خاصة بعد إرسال حزب الله مؤخرا طائرة بدون طيار على إسرائيل من أجل الفهم الأفضل لقدرات النظام الصهيوني العسكرية.

ورأت الصحيفة أن هذه العملية أظهرت ضعف دفاع المجال الجوى للنظام الصهيوني، وأصبح من الواضح أن الإسرائيليين لا يمكن أن يكونوا في مأمن من انتقام حزب الله إذا حوالت التعدى على سلامة لبنان الإقليمية.
وقالت الصحيفة "إن عدم قدرة

إسرائيل على الاستجابة بسرعة لإسقاط الطائرات بدون طيار التي اخترقت مجالها الجوي يعد الجزء الأهم في الموضوع، حيث حلقت طائرة بدون طيار لحزب الله مئات الكيلومترات في المجال الجوي الإسرائيلي ووصلت إلى مسافة قريبة جدا من مفاعل ديمونا النووي دون أن يتم اكتشافها من قبل إسرائيل المتقدمة ونظم الرادار الأمريكية.
ولم تكن هذه هى المرة الأولى التي يعرض فيها حزب الله قدراته الخاصة
في الطائرات بدون طيار،  فبعد جلسات الاستماع في المحكمة الخاصة بلبنان، وأدلة المحكمة بشأن تتبع طيارة إسرائيلية بدون طيار لرئيس الوزراء السابق "رفيق الحريري"، نجح حزب الله خلال حرب 2006 مع إسرائيل، في كسب اليد العليا مرة أخرى، وتمكن من الانتقام من إسرائيل وكسر قواعد الطائرات الإسرائيلية بدون طيار.
وفي عملية مماثلة قامت بها الولايات المتحدة على المجال الجوي الإيراني في أواخر عام 2011، أسقطت إيران طائرة بدون طيار سريعا باستخدام قوتها العسكرية المتطورة وأنظمة الرادار، وهو ما جعل المسئولين الأمريكيين يتيقنون أن مهاجمة إيران ستكون بمثابة إنتحار إذا كانت تخطط للاعتماد على إسرائيل وقدراتها العسكرية الضعيفة.