رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أ.برس: حماس تخرج من عزلتها بفضل أمير قطر

صحف أجنبية

الاثنين, 22 أكتوبر 2012 11:34
أ.برس: حماس تخرج من عزلتها بفضل أمير قطر
كتب-عمرو أبوالخير:

علقت وكالة "أسوشيتد برس" الإخبارية الأمريكية على خبر زيارة أمير دولة قطر"الشيخ حمد بن خليفة آل ثان" إلى قطاع غزة غدًا الثلاثاء في خطوة هي الأولى لأول زعيم عربي يزور الأراضي الفسطينية منذ فرض الحصار علي قطاع غزة عام 2007، قائلة: إنها إشارة إلى أن جماعة حماس الإسلامية بدأت فى الخروج من عزلتها الدولية بفضل هذه الزيارة.

وأوضحت الوكالة أن الزيارة التي من المقرر أن يقوم بها أمير دولة

قطر المؤيدة للغرب وزوجته الشيخة "موزة" يوم الثلاثاء المقبل تأتي في خطوة عملية من جانبه لكسر العزلة والحصار المفروض على حماس التي تتولى السلطة بالقطاع منذ عام 2007.
وقالت الوكالة إن الزيارة الرسمية التي يقوم بها الشيخ "خليفة" إلى القطاع الفلسطيني تأتي في إطار تدشين مشاريع إعادة الإعمار في القطاع والتي تبلغ قيمتها أكثر من 250 مليون
دولار.
وأضافت الوكالة أن الزيارة التي ستكون عبر الأراضي المصرية تحمل بعض الدلالات الرمزية فيما يتعلق بالسياسة الإقليمية التي لم يتم الإعلان عنها حتى الآن في المنطقة العربية.
ومن جانبه، أصدر "إسماعيل هنية" رئيس الحكومة بيانًا يؤكد فيه على الزيارة ويحث الشعب الفلسطيني على ضرورة التعبير عن كرم الضيافة وحسن الترحيب والاستقبال للوفد القطري الذي يُعد أول زائر للبلاد منذ أكثر من خمس سنوات.
واستطردت الصحيفة لتقول إن الأجهزة الأمنية المصرية تجري استعدادات أمنية مشددة لمرور الوفد القطري من الأراضي المصرية من خلال معبر رفح على الحدود بين مصر والأراضي الفلسطينية.