رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نيشن: افغانستان قضية خاسرة وعلى أمريكا الانسحاب فورا

صحف أجنبية

الأربعاء, 17 أكتوبر 2012 20:00
نيشن: افغانستان قضية خاسرة وعلى أمريكا الانسحاب فورامناظرة اوباما ورومنى
كتب-حمدى مبارز:

قالت مجلة "نيشن" الامريكية ": إن قضية افغانستان خاسرة بالنسبة لأمريكا ، وآن الآوان لأن تعترف أمريكا بذلك . وإذا كنا نتحدث عن انسحاب مقرر فى عام 2014 ، فأنه من الأفضل أن يتم الانسحاب اليوم وليس غدا .

وقالت المجلة: إن المناظرة الثالثة والاخيرة المقررة يوم الاثنين المقبل بين الرئيس الأمريكى "باراك اوباما" ومنافسه الجمهورى "ميت رومنى"  ، ستركز بشكل أساسى على السياسة الخارجية وبالطبع سيكون الملف الافغانى حاضرا بقوة.
وأكدت المجلة أن الأميركيين سئموا

من الحرب، والكل ينظر حاليا إلى أفغانستان كقضية خاسرة ، وإذا كان قرار الرئيس الأمريكى "اوباما" بالانسحاب من هناك خلال عام 2014، هو خطوة جيدة ، إلا أن هناك من يطالب بالخروج العاجل ، تفاديا لسقوط مزيد من القتلى الأمريكيين ، أو على الاكثر إتمام الانسحاب خلال العام المقبل وليس عالم 2014 .
فبعد أكثر من عقد من الزمان من إراقة الدم الأمريكي
في أفغانستان ، وبعد أخطاء الرئيس الأمريكى السابق "جورج دبليو بوش" الكارثية، فقد حان الوقت لقوات الولايات المتحدة مغادرة أفغانستان  ، لأن إطالة أمد الحرب لن تؤدى إلا إلى الضرر.
وأشارت المجلة إلى أن هناك 68 ألف جندى، يجب أن يعودوا  ألى الوطن فى أسرع وقت ممكن من أفغانستان. وبعدها يمكن طرح الأسئلة الصعبة: لماذا فشلنا في أفغانستان؟ وهل تعلمنا الدروس بأن مواجهة التمرد لا تفلح وبناء الدولة هو نكتة؟ وهل ستتوقف المبالغة؟  ومن المسئول عن مقتل ألفى أمريكى فى افغانستان بالإضافة إلى الآلاف من القتلى الأفغان الذين لقوا حتفهم في قضية خاسرة؟ وهل نقول فقط، "عفوا"؟!