رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل اليوم:

إسرائيل الـ 5 عالميًا فى الإصابة بسرطان الثدى

صحف أجنبية

الاثنين, 15 أكتوبر 2012 13:07
إسرائيل الـ 5 عالميًا فى الإصابة بسرطان الثدىصورة أرشيفية
كتب - محمود صبري جابر:

أكدت دراسة جديدة أجرتها الباحثة الإسرائيلية الدكتورة كينان بوكير وكشفت عنها النقاب صحيفة "إسرائيل اليوم" أن إسرائيل تحتل المركز الـ 5 عالمياً في الإصابة بسرطان الثدي، وأن نسبة إصابة النساء في إسرائيل بسرطان الثدي ليست واحدة من بين كل تسع نساء كما كان معروفاً وإنما واحدة لكل 7,5 امرأة، وأن خطر الإصابة بين النساء وصل نسبة 13%.

وأضافت الدراسة أن الفحوصات والبيانات الحديثة على الأرض أثبتت أن النسب الحقيقية

في إسرائيل هي واحدة بين كل 7.5 امرأة، وأن خطر الإصابة يحوم حول المرأة في كل مراحل حياتها بنسبة 13%، مؤكدة أن إسرائيل تحتل المركز الـ 5 عالمياً في نسبة الإصابة بهذه المرض والـ 9 عالمياً من حيث نسب الوفيات. .
وتابعت الباحثة الإسرائيلية الدكتورة كينان بوكير أن النساء اللائي يتم شفائهن من سرطان الثدي معرضات بشكل كبير
للإصابة بأنواع أخرى من السرطان، وبالتالي يجب عليهن إجراء متابعة دورية، مشيرة إلى أن كل سرطان له خلفية جينية، وربما يؤدي هذا التحول المؤدي للسرطان إلى الإصابة بأنواع أخرى أو يثير فصائل أخرى من السرطان، مؤكدة أن هذا هو السبب لعودة الأورام السرطانية مرة أخرى بعد شفاء المريض.  
وأكدت الدراسة أن أكثر أنواع السرطان المألوفة في إسرائيل وفقاً للبيانات الرسمية لوزارة الصحة الإسرائيلية هي للرجال سرطان البروستاتا(21%) وسرطان الإمعاء الغليظ (14%) وسرطان الرئة(10%) وسرطان المثانة البولية (10%)، وبالنسبة للنساء سرطان الثدي(30%) سرطان الإمعاء الغليظ (12%) سرطان الرئة (6%) وسرطان الرحم(5%).