رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يديعوت أحرونوت:

بسبب بديع.. العلاقات المصرية الأمريكية فى خطر

صحف أجنبية

الاثنين, 15 أكتوبر 2012 11:35
بسبب بديع.. العلاقات المصرية الأمريكية فى خطرمرشد الإخوان محمد بديع
كتب - محمود صبري جابر:

أبرزت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية مطالب يهودية من البيت الأبيض الأمريكى بقطع العلاقات الأمريكية مع مصر بعد خطاب الدكتور "محمد بديع" زعيم جماعة الإخوان المسلمين الذي هاجم فيه إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة أن مركز شمعون فيزينتال اليهودي طالب البيت الأبيض الأمريكي بقطع علاقاته مع مصر بسبب التصريحات المعادية للسامية للزعيم الروحاني للإخوان المسلمين في مصر الدكتور "محمد بديع".
وأضافت الصحيفة أن بديع قال إن

اليهود فاسدون وذبحوا المسلمين، ودعا المسلمين إلى محاربة إسرائيل لأنها لا تفهم سوى لغة القوة.
وتابع مركز "فيزينتال" بتل أبيب، الذي يرصد حوادث معاداة السامية فى جميع أنحاء العالم، بأنه يجب ألا تستمر الولايات المتحدة فى دعم مصر "مالياً" في ظل التصريحات الخطيرة المُحرّضة التى أدلى بها مُرشد الإخوان، مطالباً البيت
الأبيض بقطع الاتصالات الرسمية وغير الرسمية مع جماعة الإخوان المسلمين في مصر.
ولم يكن فيزينتال الصوت الوحيد الذي تعالى ضد مصر، فقد دعا عضو الكنيست الإسرائيلي "دانى دانون" الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى إلى عدم تجاهل قضية العداء مع اليهود والصهاينة، مُشيراً إلى ضرورة أن يتوقف الشعور بمعاداة السامية فى مصر، مؤكداً على أن سياسة الحكومة المصرية الجديدة مُقلقة للغاية.
وأضاف دانون بأن إسرائيل تتابع بقلق كل ما يحدث ويُقال فى مصر، وتتابع الإجراءات الواجب اتخاذها -ولا تُتخذ- ضد المتطرفين هناك .