رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جارديان: الثوار السوريون لا يجدون إمدادات السلاح

صحف أجنبية

الخميس, 11 أكتوبر 2012 11:38
جارديان: الثوار السوريون لا يجدون إمدادات السلاح الثوار السوريون المسلحين
صحف أجنبية - بى بى سى:

نشرت صحيفة "جارديان" البريطانية مقالاً تشير فيه إلى العجز فى امدادات السلاح الى الثوار السوريين، مؤكدة أن المعركة الكبرى في سوريا لن تكون في حلب بل على الحدود الجنوبية لمدينة انطاكية التركية.

وأضافت الصحيفة انه منذ شهر مايو وعندما بدأت الاسلحة بالتدفق على الثوار السوريين، التقى المناوئون للرئيس السوري بشار الاسد بفاعلي الخير في ردهات الفنادق في انطاكية وفي مقاهي المدينة، وشرحوا لماذا يجب عليهم ان يتلقوا المساعدات منهم.
وبحسب المقال، فإنه "بسبب سياسات الدول الخليجية وبعض الأنظمة العربية والاختلاف بين الغرب وروسيا والخوف

من انتقال العنف من سوريا الى ايران ولبنان، فإن امداد الثوار بالأسلحة يعتبر أمراً حساساً"، ويضيف المقال ان "اليوم، هناك شح في امدادات الاسلحة الى الخطوط الامامية في حلب، حيث لا اثر هناك للأسلحة الثقيلة التي يطالب بها الثوار، كما ان هناك شحا في الذخيرة".
ويشكو احد القادة الميدانيين في "الجيش السوري الحر" ويدعي ابو فرات من شح الاسلحة ويقول: "يعطوننا اسلحة لضمان استمرار القتال الا انها غير كافية
لحسم المعركة"، ويضيف "انا متأكد ان الوضع سيبقى على ما هو عليه لحين انتهاء الانتخابات الامريكية، وأنا متأكد من أننا سنصمد حتى ذلك الوقت".
وأشارت الصحيفة إلى أن "انطاكية تجذب الشخصيات المبتعثة من قبل ابرز القادة السياسيين السنة في العالم او من كبار رجال الاعمال. ومن هذه الاسماء النائب البرلماني اللبناني عقاب صقر". وفي مقابلة لبلاك وشولف مع ابو وائل وهو احد عناصر الجيش السوري الحر في جبل الزاوية قال "في كل مرة يأتي عقاب صقر الى انطاكية تبدأ الاسلحة بالتدفق الينا، والمشكلة انه بالغ الحرص على معرفة الأماكن التي تذهب إليها الأسلحة".
وينتمي صقر الى تيار المستقبل اللبناني الذي يرأسه رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري.