عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ف.تايمز: رومنى سيدعو لمعونة أمريكية واضحة الشروط

باراك أوباما وميت
باراك أوباما وميت رومني

نقلت صحيفة (فايننشيال تايمز) البريطانية عن الجمهوري "ميت رومني" المرشح لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية قوله إنه سيدعو لوضع شروط واضحة للمعونة الأمريكية الموجهة إلى مصر، فى حال توليه رئاسة أمريكا.

ودللت الصحيفة على ذلك بخطاب رومني الذي ألقاه اليوم عن السياسة الخارجية، حينما وجه انتقادات حادة لمنافسه الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" لفشله في مواكبة التطورات وتهديد تنظيم القاعدة والاعتماد بشكل كبير على طائرات بدون طيار لحماية المصالح الوطنية.
ووفقا لمقتطفات من تصريحات رومني في معهد فرجينيا العسكري، دعا إلى وضع شروط واضحة وصريحة أمام منح المساعدات الأمريكية لمصر، وتغيير المسار في المنطقة العربية والشرق الأوسط، وإعادة الوجود الدائم للطائرات العسكرية في شرق البحر المتوسط والخليج العربى.
وأضاف رومني في تصريحاته أنه يجب أن يكون هناك وعود وخطوات جادة لضمان تسليح قوى المعارضة السورية بالأسلحة التي يحتاجونها لهزيمة الرئيس السوري

الطاغية "بشار الأسد"، وقال في تصريحات سابقة "إنه من الضروري أن نطور النفوذ مع تلك القوى في سوريا التي من شأنها أن تنقذ البلد التي تقع في قلب الشرق الأوسط".
ورأت الصحيفة أن خطاب السياسة الخارجية لرومني يأتي في لحظة حاسمة، حيث إن سباق الانتخابات الأمريكية يبدو أنه زاد زخما وقوة في أعقاب أداء أوباما الباهت وغير الواضح في المناظرة، والتي ظهر فيها رومني بمظهر أكثر قوة وثقة.
وأشارت استطلاعات التي أجراها مركز "جالوب" عقب المناظرة الأولى إلى أن رومني ضيق الخناق على أوباما وتفوق عليه.