رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ف.تايمز: تركيا تتورط فى صراع مع سوريا

رئيس الوزراء التركي
رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان

قالت صحيفة "فايننشيال تايمز" البريطانية تحت عنوان "قصف سوريا يضع أردوغان في مأزق" إن القصف المتبادل بين سوريا وتركيا لمناطق حدودية بين البلدين الذي تواصل خمسة أيام جعل أنقرة أقرب الى التورط في صراع مكشوف مع جارتها.

وذكرت الصحيفة أن تركيا قصفت مواقع في الأراضي السورية في مدينة كانت مصدرا للقصف الذي أسفر عن مقتل خمسة أتراك الأسبوع الماضي.
وأضافت الصحيفة أن القصف جاء بعد يومين من تنبيه رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الى أن بلاده لا ترغب في الدخول في صراع مع سوريا، ولكنها ليست بعيدة عن الحرب.
وأشارت الصحيفة تايمز إلى أن أردوغان حصل على تفويض البرلمان التركي الأسبوع الماضي يخوله حق إرسال قوات إلى داخل الأراضي السورية، ولكن أنقرة تصر على أن هذا التفويض سيستخدم كقوة ردع في حال تعرض البلاد لهجوم.
ووفقا للصحيفة يرى محللون أن اردوغان قد يواجه صعوبة بالغة

في الالتزام بالخط الفاصل بين استخدام القوة للردع وتصاعد المواجهة المسلحة مع سوريا.
ونقلت الصحيفة عن "بولنت اليريزا" من مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن قوله إن "اردوغان في خطر من أن ينغمس في مستنقع سوريا".
وأضاف أن "اردوغان أمامه خياران إما الانسحاب المذل والتراجع عن موقفه أو الاستمرار في موقفه والرد على سوريا".
ونقلت الصحيفة عن مسئول آخر لم تذكر اسمه قوله إن الأحداث التي شهدتها الأيام الماضية قد تكون نقطة تحول في إثبات خطر الصراع طويل المدى في سوريا على المنطقة بأسرها أمام الغرب الذي يغض الطرف عن هذا الصراع.