رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

و.بوست: مرسى يخفف من عمليات الجيش لكسب ود قبائل سيناء

صحف أجنبية

السبت, 06 أكتوبر 2012 12:34
و.بوست: مرسى يخفف من عمليات الجيش لكسب ود قبائل سيناءالرئيس محمد مرسي
كتب - عبدالله محمد:

رأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن تعهد الرئيس المصري "محمد مرسي" بتخفيف الحملة الأمنية الشرسة التي يشنها الجيش لاستعادة الأمن في سيناء، محاولة لاسترضاء القبائل وكسب ودهم بعد سنوات من التهميش والمعاملة السيئة التي تلقوها من النظام السابق.

وقالت الصحيفة إن الرئيس المصري تعهد بتخفيف الحملة الامنية في شبه جزيرة سيناء وعدم الاستمرار في ملاحقة مئات الفارين في المنطقة التي ينعدم فيها

القانون، محاولة من الرئيس مرسي لكسب ود شيوخ القبائل وتخفيف حدة التوتر معهم، حيث أكد أن عصر سوء المعاملة انتهى والتمييز بين المصريين وابتزازهم لن يعود.
وعانت مصر من تبعات الفراغ الأمني في أعقاب الثورة التي أطاحت بمبارك، فقد كانت طريقا لتهريب الأسلحة من ليبيا، وتحت حكم مبارك، كانت سيناء مهملة
لفترة طويلة وسكان سيناء من البدو كان هناك تمييز كبير ضدهم، ونتيجة لذلك، أصبحت المنطقة مركزا للمخدرات والأسلحة والاتجار بالبشر، المدن والبلدات المتاخمة لإسرائيل وقطاع غزة يعيشون على التهريب عبر الحدود والأنفاق تحت الأرض.
نظام مبارك احتجز المئات من الرجال وشباب سيناء دون توجيه اتهامات أو حكمت عليهم المحاكم العسكرية، ويسعى مرسي لإصلاح صورة الحملات الأمنية والصورة الذهنية للشرطة.
منذ انتخابه في اواخر يونيو أمر مرسي بالافراج عن عشرات من كبار زعماء الحركة الاسلامية التي حكم عليهم بالسجن مدى الحياة وغيرهم.