عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسيحيون من 100 دولة يصلون لأجل إسرائيل

بوابة الوفد الإلكترونية

في الوقت الذي تناولت فيه صحف إسرائيل الحادث الذي قام به يهود متطرفون بالأمس كتابة عبارات مسيئة للمسيح على جدران أحد الكنائس بالقدس المحتلة، أبرزت الصحيفة الإسرائيلية "إسرائيل اليوم" استضافة منظمة السفارة المسيحية الدولية بالقدس المحتلة لوفد يتكون من 3000 مسيحي من مائة دولة والذين جاءوا للصلاة من أجل إسرائيل والتعبير عن تأييدهم للدولة العبرية.  

وأضافت الصحيفة أن الوفد الأوروبي المسيحي شمل 25 نائباً أمريكياً وكندياً، مشيرة إلى أن هذا الحدث بادر بتنظيمه أحباء إسرائيل برئاسة الوزير السابق الحاخام بني ألون وتحت رعاية وزارة الإعلام وشئون الشتات والمؤتمر اليهودي العالمي. 
من جانبه، رحب رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، بالوفد المسيحي عبر الفيديو كونفرانس قائلاً: "لقد جئتم إلى القدس المحتلة للوقوف بجانب الحقيقة. أنتم تُذكرون

العالم بالحقيقة التي فحواها أنه عندما جاء اليهود إلى إسرائيل فإنهم لم يأتوا إلى أرض غريبة وإنما عادوا إلى وطنهم. وأنا على يقين بأنكم ستواصلون تأييد الشعب اليهودي وإسرائيل".
يذكر أن منظمة السفارة المسيحية الدولية تأسست في 30 سبتمبر 1980، في القسم الغربي من مدينة القدس المحتلة رداً على قرار 13 دولة نقل سفاراتها من القدس إلى تل أبيب كمبادرة رفض لقرار الحكومة الإسرائيلية بتهويد القدس الشرقية وتوحيدها مع القدس الغربية وإعلان المدينة الموحدة عاصمة أبدية لإسرائيل.