رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد سجن أطباء لمشاركتهم بالاحتجاجات

إندبندنت: البحرين تثير انتقادات العالم

صحف أجنبية

الثلاثاء, 02 أكتوبر 2012 12:33
إندبندنت: البحرين تثير انتقادات العالماحتجاجات بالبحرين (صورة أرشيفية)
كتبت - أماني زهران:

أكدت صحيفة (إندبندنت) البريطانية أن القرار الذي اتخذته أمس محكمة التمييز البحرينية بسجن 9 أطباء وممرضات لدورهم في الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية والمندلعة منذ العام الماضي، يثير انتقادات العالم للبحرين ويحدث جدلا واسعا على تقييد حرية التعبير في البلاد.

ورأت الصحيفة أن هذه القضية التي صدرت من أعلى المحاكم البحرينية يمكن أن يذكي ويأجج الاضطرابات في الدولة الخليجية حليفة الولايات المتحدة،

والتي تشهد اضطرابات سياسية منذ العام  الماضي يقودها الشيعة ضد الحكام السنة.
وقال "عبدالرحمن السيد"، النائب العام، لوكالة الأنباء البحرينية، "إن محكمة النقض البحرينية رفضت جميع الطعون المقدمة من المتهمين، وأكدت الأحكام السابقة بالسجن التي تتراوح بين شهر واحد إلى خمس سنوات.
وتلك القضية لم تكن الأولى من نوعها، حيث
إنه في يونيو، حكمت محكمة الاستئناف على الدكتور "علي العكري"، طبيب جراح كبير سابق، بالسجن لمدة خمس سنوات، وأيد حكم ضد ثمانية آخرين بالسجن لمدة تتراوح بين شهر واحد إلى ثلاث سنوات، في حين تم تبرأت تسعة آخرين.
ونقلت الصحيفة عن الأطباء والممرضات، وهم جميعًا من الشيعة، قولهم: إننا كنا ضحايا لعلاج ومساعدة المحتجين من أجل جذب الانتباه إلى العالم إلى العدد الكبير للقتلى برصاص قوات الأمن والتعامل بعنف وقوة مفرطة مع المتظاهرين السلميين في انتفاضة العام الماضي".