رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ل.تايمز: بشار يبدو مستعدًا لشن حرب ضد أمريكا

صحف أجنبية

الثلاثاء, 02 أكتوبر 2012 12:21
ل.تايمز: بشار يبدو مستعدًا لشن حرب ضد أمريكاوليد المعلم
كتب - عمرو أبوالخير:

رأت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية أن النظام السورى برئاسة بشار الأسد يبدو مستعدًا لشن حرب ضد الولايات المتحدة الامريكية والغرب على ضوء الكلمات اللاذعة التي ألقاها وزير الخارجية السوري "وليد المعلم" أمام الأمم المتحدة، متهمًا الغرب وبعض الدول الإقليمية بالتحريض على الإرهاب في سوريا.

وقالت الصحيفة إن وزير الخارجية السوري "وليد المعلم" انتقد السياسة الخارجية التي تتبعها الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول الغربية والعربية تجاه سوريا، بعد أن وجه اتهامات صريحة بدعم الإرهاب من خلال توفير

الأسلحة وتوجيه المتمردين للنضال والقتال من أجل الإطاحة بالرئيس السوري "بشار الأسد".
ورأت الصحيفة أن القوة التي تكلم بها "المعلم" أمام الجمعية العامة الأسبوع الماضي نابعة من وقف اثنين من الدول العظمى التي تمتلك حق "الفيتو" بجوار النظام السوري، وهما الصين وروسيا، مما يقفان حائلًا دون التدخل العسكري في سوريا.
وأوضحت الصحيفة أن "المعلم" وصف الدعوات المتكررة المنادية بضرورة تنحي "الأسد" عن منصبه في إدارة البلاد
بأنه "تدخل سافر" في الشؤون الداخلية لسوريا، وهو ما يرفضه النظام السوري، واصفًا الداعين إلى الإطاحة بالأسد بأنهم يجهلون الحقائق أو يتغاضون عنها.
وأضافت الصحيفة أن الولايات المتحدة الأمريكية أكدت عدم إمدادها أي مساعدات قاتلة أو عسكرية للمتمردين، مشيرة إلى أن بعض الدول في منطقة الخليج هي التي ترسل الأسلحة إلى قوات المعارضة في سوريا.
ولفتت الصحيفة إلى أن "المعلم" وجه المزيد من الكلمات القاسية إلى بعض أعضاء مجلس الأمن الدولي، في إشارة إلى القرارات التي تتخذها بوصاية من الولايات المتحدة الأمريكية حول إدانة الحكومة السورية عن الفظائع وجرائم الحرب التي ارتكبت أثناء الانتفاضة التي استمرت لأكثر من 18 شهرًا حتى الآن.