رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كاتب إسرائيلى يدعو حكومته إلى ضرب مصر

صحف أجنبية

الثلاثاء, 02 أكتوبر 2012 10:40
كاتب إسرائيلى يدعو حكومته إلى ضرب مصر
كتب - محمود صبري جابر:

دعا الكاتب الإسرائيلي والمحلل السياسى "بوعاز درومي" في مقال له بموقع "نيوز وان" الإخبارى الإسرائيلي حكومته للاستعداد لضرب مصر فى حرب هى الخامسة من نوعها، بعد أن استطاعت مصر استعادة سيناء كاملة - بدون رصاصة واحدة.

وقال الكاتب إن مصر لم تخرج خاسرة قط في الحروب الأربع التي خاضتها مع إسرائيل، وأنها منيت بأربع هزائم في ميدان القتال حققت في المقابل أربعة انتصارات على الصعيد السياسي، ولم تخسر سيناء قط في كافة المعارك.
وأضاف الكاتب الإسرائيلي أن القوات المصرية ستعبر القناة مرة أخرى قريباً لوقف الإرهاب، بينما ستقف إسرائيل مكبلة الأيدي متلعثمة لأن ثمة شيئا لن يوقف الجحافل

المصرية، مشيراً إلى أن الرئيس محمد مرسي يمهد الأرض لتوجيه فوهات البنادق نحو إسرائيل بعد توجيه أصابع الاتهام إليها كالعادة.
وتابع الكاتب بأن مصر لم تخسر قط في الحروب ضد إسرائيل، فهي لم تخسر سيناء إطلاقاً، زاعماً أن مصر دائماً خسرت في ميدان القتال، لكنها تحقق نجاحاً كبيراً في الميدان السياسي، مدللاً على كلامه بأن مصر استعادت طابا بدون رصاصة واحدة.
وأضاف الكاتب أن مصر التي منيت بأربع هزائم في ميدان القتال، وحققت أربعة انتصارات سياسية، لا تجد ما يمنعها للدخول في
حرب خامسة حتى لو كان الثمن هو الهزيمة فيها، لأنها على يقين بأنها ستستعيد سيناء مجدداً في المضمار السياسي، مشيراً إلى أن إسرائيل الموجودة على حدود سيناء منذ 48 لم تحقق أي ردع للمصريين رغم سقوط 10 آلاف جندي مصري واحتراق الطائرات والدبابات المصرية وفقدان الجنود والآلات، كل شيء يهون بالنسبة للمصريين مقابل استعادة آخر شبر من أراضيها.
وتساءل الكاتب: كيف ستتخلص إسرائيل من جرأة العدو المصري على مهاجمتها المرة تلو الأخرى؟ كيف ستتخلص إسرائيل من العرف المرفوض الذي تبنته لإعطاء هدايا عزاء للخاسر في المعركة ضدها وتقدم له الحافز للمعركة القادمة؟
وأضاف الكاتب الإسرائيلي أن إسرائيل لن تمنع الحرب الخامسة مع مصر إلا إذا هددت ونفذت تهديداتها، وألا تعلن هدنة ووقف إطلاق نار مع الانسحاب لحدود 48 مرة أخرى حتى تختفي هذه الحدود للأبد.