رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوبزرفر: تشافيز يصارع الموت ومنافسيه بالانتخابات

هوجو تشافيز
هوجو تشافيز

نشرت صحيفة "أوبزرفر" البريطانية مقالاً بعنوان "هوجو تشافيز": البطل الشعبي في آخر مواجهة له"، يشير فيه الكاتب "روري كارول" إلى أن الرئيس الفنزويلى المريض يصارع الموت ومنافسيه فى الانتخابات الرئاسية المحتدمة.

وقال "كارول" إن الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز المعتل صحياً مازال يطالب مناصريه بدعمه في الانتخابات المقرر إجراؤها في اكتوبر المقبل، إلا أن مرشح المعارضة الفنزويلية هنريك كابريل(40 عاما) الذي يعتبر في ريعان شبابه يتمتع بصحة جيدة ومستعد لخوض هذه الانتخابات" ولديه فرص أكبر بالفوز بهذه الانتخابات.
ويضيف كارول أن "الصورة التي نراها اليوم قبيل الانتخابات الفنزويلية شبيهة الى حد ما بالانتخابات السابقة. فالجماهير تحتشد وتهلل لتشافيز وتصرخ وتهتف عندما يظهر لهم. ويتهافت العديد منهم بعد أن أعطوه

ورقة كتبوا عليها مطالبهم، فمنهم من يريد وظيفة ومنهم من يريد مسكناَ للعيش فيه".
ويرى كاتب المقال أن "المشكلة التي نراها اليوم هي ان هوجو تشافيز لم يعد يمتلك المزايا التي تمتع بها في الانتخابات التي جرت في 1998. ومن هذه الصفات انه كان متمرداً ويافعاً ورياضياً وملهماً للجماهير".
ويقول كاتب المقال "اليوم، وبعد مرور 14 عاماً على انتخاب تشافيز، فإن هنريك كبريل يتمتع بميزات تجعله قادراً على إشعال الجماهير والوصول اليهم بصورة أفضل".