رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موقع إسرائيلى: جيش مصر يتسلح بأسلحة حديثة

صحف أجنبية

الأحد, 30 سبتمبر 2012 10:17
موقع إسرائيلى: جيش مصر يتسلح بأسلحة حديثةالرئيس محمد مرسي والفريق عبدالفتاح السيسي
كتب - محمود صبري جابر:

ذكر موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي أن الجيش المصري يعمل على شراء أسلحة حديثة ومتقدمة وسيجري تغييرات وتعديلات على صعيد التدريبات العسكرية لتطوير الموارد البشرية.

واستند الموقع على تصريحات وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي التي أدلى بها أمام قادة وجنود الجيش المصري الذين شاركوا في مناورة عسكرية على الحدود الليبية بمناسبة مرور 39 عاماً على حرب أكتوبر 1973.
وتابع الموقع بأن السيسي أكد أنه في غضون ما

يتراوح بين ثلاثة وستة أشهر سيستبدل الجيش بعض الوسائل القتالية التي بحوزته مع العمل على توسيع مدى صواريخ صقر التي يمتلكها الجيش لتصل إلى 45 كيلو متراً.
وأضاف الموقع الإسرائيلي أن تحسين قدرات القوة البشرية بالجيش المصري سيجري في إطار خطة مصرية شاملة لتطوير تدريبات حقيقية للقوات في كافة الأسلحة لاستنفاد أفضل أداء لدى الجنود
والضباط.
وأشار الموقع إلى أن السيسي تم تعينه بعد إطاحة الرئيس المصري الجديد الدكتور محمد مرسي بوزير الدفاع السابق المشير طنطاوي وعدد من كبار العناصر الأمنية المسئولة في الدولة، مؤكداً أن تصريحات السيسي كانت موجهة لقدامى ضباط الجيش الإسرائيلي الذين تمنوا أن تؤدي الثورة المدنية المصرية واستبدال قيادات الجيش من الحرس القديم إلى تحسن قدرات الجيش وظروف تشغيله.
وتابع الموقع بأن السيسي يعمل الآن تحت ضغط شديد للسيطرة على الوضع الأمني في سيناء في أعقاب العملية الإرهابية التي راح ضحيتها 16 جنديًا مصريًا في مطلع الشهر الماضي.