رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ديلي حريت: تركيا تسعى لإنعاش السياحة المصرية

صحف أجنبية

الأحد, 09 سبتمبر 2012 12:50
ديلي حريت: تركيا تسعى لإنعاش السياحة المصرية
كتب-عمرو أبوالخير:

ذكرت صحيفة "ديلي حريت" التركية أن بلادها تسعى في محاولات جادة لإنعاش قطاع السياحة الذي بات منهارًا في مصر منذ انتفاضة العام الماضي بسبب الاضطرابات السياسية والأمنية والاقتصادية في البلاد من خلال مشاريع سياحية استثمارية مشتركة في الخطوط الجوية بين البلدين.

وقالت الصحيفة إن الشركات الوطنية التركية الخاصة بالخطوط الجوية ستبدأ اعتبارا من 9 أكتوبر المقبل مجموعة من الرحلات إلى بعض المدن السياحية في مصر مثل "شرم

الشيخ" و"الغردقة"، بعد اجتماع مع ممثلي الخطوط الجوية التركية في السابع من شهر سبتمبر الجاري بالقاهرة أعرب فيه وزير السياحة المصري "هشام زعزوع" عن سعادته في التعامل مع دولة مهمة في المنطقة بحجم تركيا.
ومن جانبه، أضاف "زعزوع" وزير السياحة المصري: "لكي تستطيع مصر تعزيز قطاع السياحة في البلاد يجب أن يكون هناك تعزيز كامل وتعاون
مشترك مع الخطوط الجوية التركية التي ستبدا في ضوء طلبها بإطلاق رحلات جوية إلى الغردقة وشرم الشيخ يوم 9 اكتوبر".
وأوضحت الصحيفة أنه في الوقت نفسه، قال ممثلو الشركات التركية إنهم سيشرعون في شن حملات إعلامية جديدة تهدف إلى تقديم إعلانات عن وجهات سياحية مصرية تعزز القطاع في البلاد.
ولفتت الصحيفة إلى أن الخطوط الجوية التركية ومقرها "إسطنبول" تعمل في أكثر من 150 دولة أجنبية وما يقرب من 41 مدينة داخلية لتقدم تركيا خدمات في أكثر من 187 مطارا في مختلف قارات العالم في أوروبا وآسيا وإفريقيا والأمريكتين.