رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طهران تايمز: السعودية تقمع متظاهرى البحرين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت صحيفة "طهران تايمز" الإيرانية إن أعمال العنف التي تمارسها القوات البحرينية مدعومة من قبل المملكة العربية السعودية ضد المتظاهرين السلميين الساعين إلى الحرية والديمقراطية.

وذكرت الصحيفة أن القوات البحرينية هاجمت المتظاهرين المحتجين ضد نظام "الخليفة" في أنحاء الخليج الفارسي، مستخدمين الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في العاصمة "المنامة" وجزيرة "سترة" وقرية "توبلي" وقرية "سداد".
وأوضحت الصحيفة أن الاحتجاجات أتت بعد أن أصدرت أحد المحاكم البحرينية يوم الثلاثاء الماضي أحكامًا بالسجن ضد زعماء المعارضة وصلت إلى 13 سنة، حيث أعرب المتظاهرون عن تضامنهم مع شخصيات المعارضة البارزة وإدانتهم لانتهاك الحريات وكبح الآراء السياسية، منددين بخضوع المدنيين للمحاكمات العسكرية التي قد أصدرت من قبل حكم بالسجن المؤبد على سبعة من رموز المعارضة، والذي كان من بينهم "حسن موشيما" زعيم المعارضة البحرينية.
وأضافت الصحيفة أنه في 23 أغسطس قضت محكمة استئنافية بحرينية بالسجن لمدة ثلاث سنوات لأبرز ناشط حقوقي في البحرين "نبيل رجب" على المشاركة في احتجاجات غير مصرح بها.
واستطردت طهران تايمز لتقول أن القوات البحرينة شنت حملات قمعية ووحشية ضد المتظاهرين والأطباء والممرضات المناهضين للحكومة البحرينية بعد أن خضعوا للتعذيب لمشاركتهم في الإحتجاجات التي نددت بعائلة "آل خليفة" وطالبتهم بالتخلي عن السلطة في الوقت الذي قامت فيه السعودية والإمارات العربية بدعم الحكومة البحرينية في حملتها للتخلص من المعارضة التي تهدد ملكهم في معظم دول الخليج.