رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ديبكا: تركيا تقود عمليات عسكرية مع المتمردين ضد الأسد

صحف أجنبية

الخميس, 06 سبتمبر 2012 12:16
ديبكا: تركيا تقود عمليات عسكرية مع المتمردين ضد الأسدصورة ارشيفية
كتبت - هبة مصطفى:

كشف موقع "ديبكا" الاستخباراتى الإسرائيلى عن إدارة ضباط الجيش التركى لعمليات عسكرية يقوم بها كتيبتان من المتمردين السوريين الأمر الذى من شأنه أن يعمل على زيادة حدة التوترات العسكرية بين إسرائيل وسوريا وحزب الله.

وأوضح الموقع أن أى عملية عسكرية يقوم بها كتيبة محرري الشمال السورى تتم تحت قيادة الجيش التركى، مشيرة إلى أن كتيبة محررى الشمال تعمل فى مدينة "أدلب" شمال سوريا وكذلك كتيبة التوحيد متواجدة شمال شرق "حلب".
وأضاف الموقع أن الجيش التركى بذلك يتدخل فى الشأن الداخلي السوري من خلال العمليات العسكرية التى يشنها المتمردين السوريين ضد النظام السورى وتشير التقديرات إلى أن تدخل الجيش التركى آخذ فى التوسع لتشمل كتائب  ومليشيات أخرى من التمردين الذين ينتمون للجيش السورى الحر.
وأوضح الموقع أن تدخل الجيش التركى أدى إلى ظهور ثلاث تطورات أولها وصول مدير المخابرات الأمريكية "ديفيد بتريوس" إلى تركيا للتباحث مع القيادات التركية والإستخباراتية حول

النتائج المحتملة للعمليات العسكرية التى تتم فى سوريا.
وثاني التطورات حسبما ذكرت مصادر أمريكية وإسرائيلية وتركية إستخباراتية، أن التحركات العسكرية فى سوريا وحزب الله تشير إلى إحتمال دراسة رد عسكرى على تدخل تركيا فى العمليات العسكرية التى تتم فى سوريا.
آخر التطورات ردًا على ما تقوم به تركيا، ذكر الموقع أن قوات الجيش الإسرائيلى تنتشر قواتها على طول الحدود الإسرائيلية مع لبنان فضلًا عن أن هذا السبب وراء تنصيب قبة حديدية فى "جوش دان" بدلًا من "بئر سبع" إعتقادًا أنه من المحتمل أن يطلق حزب الله والجهاد الإسلامى صواريخا صوب جوش دان.