بعد تعيين 10 محافظين جدد

يو.إس.توداى: الإسلاميون يهيمنون على الدولة

صحف أجنبية

الخميس, 06 سبتمبر 2012 09:42
يو.إس.توداى: الإسلاميون يهيمنون على الدولةصورة ارشيفية
كتب - عمرو أبوالخير:

تحت عنوان "هيمنة إسلامية تحت حكم أول رئيس إسلامي"، سلطت صحيفة "يو إس أيه توداي" الأمريكية الضوء في مقال مقتضب على هيمنة الإسلاميين على معظم مؤسسات الدولة وإقحام الصبغة الإسلامية في الوظائف الحكومية والمجالس الحقوقية.

وقالت الصحيفة إن الرئيس المصري الجديد "محمد مرسي" قام بتعيين 10 محافظين جدد يوم الثلاثاء الماضي في المرحلة الأولى من حركة المحافظين في البلاد،

حيث تنقسم مصر إلى 27 محافظة يرأس كل منها محافظا، مشيرة إلى أن من بينهم 4 شخصيات بارزة ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، و3 من جنرالات الجيش السابقين خاصة في المقاطعات الحدودية للاهتمام بالعامل العسكري في تلك المناطق المتوترة.
وانطلقت الصحيفة لتقول أن الإسلاميين يشاركون في كافة المناصب
السيادية في الدولة، ولا يتركون مجالًا في العمل السياسي أو غيره دون التواجد فيه ابتداءً من الرئيس الإسلامي "محمد مرسي"، والأغلبية الساحقة المهيمنة على البرلمان المنحل، وأيضا المسيطرة على زمام الأمور في مجلس الشورى، واللجنة التأسيسية المخولة بصياغة الدستور، وانتهاءًا بمشاركتهم في مجلس الدولة لحقوق الإنسان والمجلس الأعلى للصحافة والإعلام.
ومن جانبه، قال الدكتور "ياسر علي" المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إنه "تم اختيار المحافظين الجدد على أساس السمعة الطيبة في العمل السياسي والإداري وليس طبقًا للانتماء الحزبي".