رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يديعوت: حاخامات إسرائيل يجمعون ثرواتهم بالشعوذة

صحف أجنبية

الخميس, 06 سبتمبر 2012 09:30
يديعوت: حاخامات إسرائيل يجمعون ثرواتهم بالشعوذةحاخامات – أرشيفية
كتبت- هيام سليمان:

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم النقاب عن أغنى 13 حاخامًا في إسرائيل، مؤكدة أن الحاخامات قد جمعوا ثرواتهم الطائلة من أعمال الشعوذة والدجل.

وذكرت الصحيفة أن أغنى حاخام فى إسرائيل هو الحاخام "بنحاس" 36 سنة من بئر السبع حيث تقدر ثروته بـ 335 مليون شيكل إسرائيلي.
ويلقب بنحاس بحاخام (الإكس ري) أي الحاخام الذى يستطيع ان يصنع لفافة (المازوزاة) التي توضع على الأبواب والتي

يباركها الداخلون والخارجون تشبه ما يعرف عندنا بـ "الحجاب" ويستطيع ايضا ان يتعرف على اى خلل فى اللفافات الأخرى بدون أن يفتحها كأشعة الإكس ري وينسب الكوارث المالية والصحية والاجتماعية التي تحل بالأشخاص وسكان المنازل إلى أخطاء في هذه اللفافة المغلقة.
ويستطيع الحاخام عندما يفتح اللفافة أن يحدد بالضبط سبب البلاء الذي
حل بصاحبها فقد تكون الرطوبة تسربت إلى آيات لفافة المازوزاة وجعلت الحبر يسيح عليها فيقوم حاخام الإكس ري باستبدالها وإصلاحها حتى تعود السعادة لصاحبها وطبعا بالسعر المناسب لصاحب الحاجة، على حسب ما ذكرت الصحيفة.
ونقلت يديعوت عن الحاخام  "حايم إفرجان" قوله: "إن مصدر ثروة عائلة أفرغان جاءت من زبائنه، فمنهم قضاة ومحامون وأغنياء ورئيس التأمين الوطني والمليونير نوفي دانكر، ومنهم نتنياهو الذي أرسل للحاخام تبريكاته في شريط فيديو!! وكلهم يقبلون يده طلبا لكشف أسباب آلامهم بواسطة عيونه الإكس ري، في مقابل آلاف الدولارات".