هاآرتس: جيش إسرائيل يشتكى "أغنام" لبنان وسوريا

صحف أجنبية

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 14:09
هاآرتس: جيش إسرائيل يشتكى أغنام لبنان وسورياصورة ارشيفية
كتبت - هيام سليمان:

ذكرت صحيفة "هاآرتس" اليسارية الاسرائيلية ان جيش الاحتلال الإسرائيلي قدم شكوى إلى القوات الدولية "اليونيفل" في لبنان وسوريا يطالبها باتخاذ إجراءات مشددة لمنع الأغنام من التسلل عبر الحدود باعتبار ذلك "خطرًا أمنيًا".

وذكر مصدر في الجيش أن الجنود في المناطق الحدودية ينشغلون في الفترة الأخيرة بملاحقة قطيع الأغنام والرعاة وطردهم بدل حراسة الحدود.
ونقلت الصحيفة عن الجيش الاسرائيلى زعمه ان الرعاة في لبنان

وسوريا الذين يمرّون بمناطق محاذية للحدود، بدأوا منذ شهر بدفع قطيع الاغنام ومعهم كلاب نحو السياج الحدودي في أماكن خالية من الألغام، ما يجعل السيطرة على هذه الأعداد عملاً صعباً.
وقال "شاؤول أوحانا"  احد المسئولين بالجيش الإسرائيلى عن أن الاغنام كانت بداية تتواجد بالقرب من الحدود لكنها فيما بعد بدات تنتشر على
مساحة كبيرة بعد السياج الحدودي وهو ما يشكل خطرًا أمنياً، إذ إنه "يمكن تركيب كاميرات او مواد متفجرة على هذه الاغنام وتفعيلها لتحقيق أهداف تخريبية".
وأضافت "هآرتس" ان شكوى الجيش الإسرائيلى المقدمة إلى "اليونيفل" تزعم أن الرعاة ليسوا أشخاصًا عاديين كما يظهرون أنما هناك تخوف أن يكونوا مبعوثين من جهات معادية.
و"اليونيفل" قوات أممية لحفظ السلام بلبنان أو ما يعرف بقوات اليونيفيل هي قوات دولية متعددة الجنسيات تابعة للأمم المتحدة لحفظ السلام في جنوب لبنان بعد الحرب الإسرائيلية على لبنان 2006 لحمايتها.