رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإعلام الإيطالى يبرز نبأ ظهور المذيعة المحجبة بمصر

صحف أجنبية

الاثنين, 03 سبتمبر 2012 10:36
الإعلام الإيطالى يبرز نبأ ظهور المذيعة المحجبة بمصرالمذيعة فاطمة نبيل
روما - أ ش أ:

اهتمت الصحف ووسائل الإعلام الإيطالية الصادرة صباح اليوم الاثنين بنبأ ظهور أول مذيعة محجبة على التليفزيون المصري أمس الأحد لأول مرة منذ خمسة عقود.

وأشارت القناة الفضائية الأولى فى إيطاليا إلى ظهور مذيعة محجبة على شاشة التليفزيون المصرى لأول مرة، وقالت :"لأول مرة تقدم مذيعة محجبة نشرة الأخبار فى تليفزيون الدولة فى مصر، منهية بذلك حظر فرضه نظام الرئيس السابق حسنى مبارك.. وقالت إن مصر تشهد مصر منذ يونيو الماضى، مع تولى الرئيس الجديد محمد مرسي أحد  أقطاب جماعة الإخوان المسلمين تغيرات حثيثة".
وأضافت أن فاطمة نبيل قدمت نشرة أخبار الظهيرة فى القناة الأولى

المصرية مرتدية رداء أسود ووشاح ملون يغطى الرأس والرقبة في الوقت كان يمنع فيه نظام الرئيس السابق مبارك ظهور محجبات على شاشة التلفزيون الرسمي للدولة.
ونقلت القناة عن وزير الإعلام المصري صلاح عبدالمقصود قوله إن حظر ظهور المذيعات على الشاشة قرار غير مبرر.
كما نشرت معظم الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم نبأ مصورا حول أولى مظاهر التحول الإعلامي فى مصر بعد سقوط النظام السابق، ودخول مصر فى مرحلة تحول ديمقراطى، بظهور أول مذيعة على شاشة تليفزيون الدولة.
كما خصصت تلك الصحف (لاريبوبليكا)، و(لاستامبا)، و(الكوريرى ديلاسيرا) وغيرها، على مواقعها الاليكترونية فيديو حي لمقدمة نشرة الأخبار بالقناة الأولى والفضائية.وكانت المذيعة فاطمة نبيل قد دخلت التاريخ، بعد أن أصبحت أول امرأة محجبة تقدم نشرة الأخبار في التلفزيون الرسمي المصري، بعد رفع حظر عن ظهور المحجبات على الشاشة فرض عام 2002 من قبل وزير الإعلام السابق صفوت الشريف المحبوس حاليا على
ذمة عدة قضايا، كما أنها تعد أول مذيعة محجبة تطل على المشاهدين منذ تأسيس مبنى التليفزيون واتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري في عام 1960.
وكان وزير الإعلام المصري صلاح عبد المقصود، قد أعلن خلال مقابلة مع إحدى الفضائيات مؤخرا عن ظهور عدد من المذيعات المحجبات في التلفزيون "تطبيقا لمبدأ العدالة في مجال الإعلام انطلاقا من روح ثورة 25 يناير التي أطاحت بالنظام السابق.