رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يديعوت: الحجاب وصل نشرات الأخبار المصرية

صحف أجنبية

الأحد, 02 سبتمبر 2012 10:28
يديعوت: الحجاب وصل نشرات الأخبار المصريةالمذيعة فاطمة نبيل
كتب- محمود صبري جابر وهبة مصطفى

أبرزت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قرار وزير الإعلام المصري السيد صلاح عبد المقصود، بتمكين المذيعات المحجبات من الظهور على شاشة التليفزيون وتقديم النشرات واصفة ذلك بالتغيير الدراماتيكي.

وقال المحلل الإسرائيلي "روعي قيس" في مقاله بالصحيفة إن مواطني مصر سيشاهدون في الساعة الـ 12 ظهراً مشهداً غير مألوف حيث أن شعر مذيعة الأخبار لن يكون مكشوفاً وإنما مغطى بحجاب، حتى مقدمة النشرة الجوية ستظهر أيضاً

بالحجاب.
وأضاف "قيس" بأن الحجاب الذي كان ممنوعاً على المذيعات ارتداؤه في عصر مبارك سيصبح شيئاً عادياً وروتينياً في التليفزيون المصري تحت رعاية الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي، واصفاً ذلك بالتغيير الدراماتيكي الناجم عن قرار وزير الإعلام صلاح عبد المقصود.  
ونقل المحلل الإسرائيلي عن وزير الإعلام المصري قوله بأن القرار يؤكد على روح ثورة الـ
25 من يناير وواجبي الدستوري والقانوني هو إعادة الحق لكل مظلوم داخل مبنى التليفزيون المصري، مستنكراً موقف ناقدي ظهور المذيعة بالحجاب بقوله "لماذا يدينون الحجاب في مصر بينما 70% من النساء المصريات ترتدين الحجاب؟ من العار أن يكون بالقنوات العربية والدولية محجبات بينما لا يتسنى ذلك في تليفزيون مصر".  
وأشار "قيس" إلى أنه في إطار هذا التوجه انطلقت في شهر رمضان الماضي قناة فضائية ذات توجه ديني تسمى "ماريا" تعمل فيها النساء المنتقبات فقط ويحظر فيها ظهور الرجال أو النساء غير المنتقبات.

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=qzIe03Hu7h0&feature=player_embedded