صحيفة أمريكية:

مشكلة القمامة لن تحل خلال 100 يوم

صحف أجنبية

الأحد, 02 سبتمبر 2012 08:07
مشكلة القمامة لن تحل خلال 100 يومصورة أرشيفية
كتب - عبدالله محمد:

قالت صحيفة "بوسطن جلوب" الأمريكية إن احتمالات حل مشكلة القمامة التي تتكدس في شوارع القاهرة خلال خطة المائة يوم التي أعلن عنها الرئيس المصري محمد مرسي خلال حملته الانتخابية لحل المشاكل العاجلة التي تحتاجها البلاد ومن بينها الأمن، والخبز، والمرور سيكون من الصعوبة بمكان خاصة في غياب ثقافة إعادة التدوير والاستفادة منها على الوجه الأكمل.

وأضافت لكي تفهم لماذا تتكدس القمامة في شوارع القاهرة، فيجيب أن تزور أحد أحياء تجمع القمامة في القاهرة، فهناك ستجد أقوام هائلة 

تبحث عن حل ولا تجد في غياب ثقافة التدوير ، بجانب غياب حيوان الخنزير الذي كان يأكل كميات هائلة من القمامة.
وتابعت إن الرئيس محمد مرسي تعهد بمعالجة المشاكل الضرورية التي تحتاجها البلاد خلال أول 100 يوم في منصبه، ومن بينها المرور، وتحسين نوعية وكمية الخبز، واستعادة الامن، وكذلك أكوام القمامة التي تتكدس في الشوارع، ولكن البنية المتهالكة التي وغياب الوسائل اللازمة للقضاء على مشكلة
القمامة تجعل تنفيذه التعهد من الصعوبة بمكان.
ونقلت الصحيفة عن أحد المواطنين ويدعى "عمرو صبحى" قوله:إن'' المواطنين يراقبون وينتظرون الأمور تتغير.. ونتنمى أن تنتهي مشكلة القمامة".
وأوضحت إنه بعد مرور أكثر من 50 يوما على وصول مرسي لسدة الحكم، لم يحدث إلا إطلاق حملة واحدة للقضاء على أكوام القمامة، وهذا ما دفع البعض للتفاءل ولكن الباقي من المائة يوم يجعل إمكانية إنتهاء المشكلة تماما يظل حلما بعيد المنال.
ونقلت أحد أحد المواطنين قوله :" لا أرى تغييرا ملموسا بشأن هذه المسألة".
وسخر شحاتة اسكندر نقيب جامعي القمامة من وعد المائة يوم، وقال :إن" هذه المسالة لن تحل  ولا حتى في 100 شهر".