رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فوكس نيوز: أجهزة المراقبة بالمطارات تهدد الصحة

صحف أجنبية

الخميس, 30 أغسطس 2012 15:07
فوكس نيوز: أجهزة المراقبة بالمطارات تهدد الصحة
كتب- محمد زيدان:

نقلت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية عن "ستيف إسرائيل" عضو بالكونجرس الأمريكي حديثه عن المخاطر الصحية التي يتعرض لها الملايين من المسافرين من قبل أجهزة المراقبة خاصة الماسحات الضوئية "سكانر" المنتشرة بالمطارات والتي تستخدم من قبل رجال الأمن بالمطارات.

حيث دعا النائب "ستيف" إدارة أمن النقل من أجل التحري عن المخاطر التي تنتج عن أجهزة الأشعة السينية الموجودة بأجهزة الماسحات الضوئية بالمطارات.
وحذر"ستيف" في مؤتمر من المخاطر الصحية المحتملة عند دخول الجسم بالكامل تحت الأشعة السينية التي يستخدمها رجال الأمن بالمطارات، حيث إن الماسحات الضوئية أمر بالغ الخطورة بالنسبة للأطفال الصغار والنساء الحوامل وتؤدي لعديد من الأمراض.
وكشفت الشبكة عن وجود 244 من الماسحات الضوئية في 36 مطارا في جميع أنحاء العالم.
حيث تشمل إجراءات التفتيش اليدوي

قبل صعود الركاب إلى الطائرة وبشكل فعلي لا يترك مناطق خارج حدود نطاق التفتيش بما في ذلك مؤخرة الراكب والمناطق الحساسة إذا ما طلب رجال الأمن ذلك بشكل عشوائي ومن خلال الاشتباه بشكل الراكب للتأكد من عدم حمله لعبوات ملاصقة للجسم.
وتتضمن إجراءات التفتيش استخدام أجهزة إشعاعية تظهر جسد المسافر عاريا، وغيرها من الممنوعات، ودعا الكثيرون إلى اللجوء إلى إجراءات التفتيش البديلة، مثل التفتيش الكامل للجسم، إذا تطلَّب الأمر، كبديل عن تلك الأجهزة بالغة الخطورة.