رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جارديان: "عدم الانحياز" فرصة للإطاحة بالأسد

صحف أجنبية

الخميس, 30 أغسطس 2012 11:02
جارديان: عدم الانحياز فرصة للإطاحة بالأسدالرئيس محمد مرسي وبان كي مون
كتب - عمرو أبوالخير:

وسط تجمع أكثر من 120 دولة نامية يتطلعون إلى إسقاط نظام الرئيس السوري "بشار الأسد" ومن بينهم "مصر" و"بان كي مون" الأمين العام للأمم المتحدة، الذين يدعمون بكل قوة المعارضة السورية الطامحة إلى الحرية والديمقراطية الحقيقية، رأت صحيفة "جارديان" البريطانية أن قمة "عدم الانحياز" المُقامة حاليًا في طهران تُعد فرصة جيدة ومناسبة ينبغي على المجتمع الدولي والعالم العربي أن يستغلها للإطاحة بالديكتاتور "الأسد".
وقالت الصحيفة إن "بان كي مون" يسعى

إلى مناقشة الأزمة السورية مع القادة الإيرانيين الذين يساندون النظام السوري ويمدونه بالأسلحة ويوافقون على بقاء "الأسد" قبيل افتتاح قمة دول عدم الإنحياز في طهران التي تستغلها لإنهاء عزلة إيران من عقوبات وضغوطات الولايات المتحدة الأمريكية على أعقاب برنامجها النووي المثير للجدل.
وأضافت الصحيفة أن "بان كي مون" الذي وصل اليوم الأربعاء إلى طهران لحضور القمة الإيرانية
دعا إيران العمل سويًا بوصفها "لاعبًا رئيسيًا" ولديها القدره على التوسط في الصراعات الإقليمية في المنطقة، بما في ذلك الحرب الأهلية المندلعة في سوريا والتي أسفرت حتى الآن عن مقتل ما يزيد على 20 ألف سوري طيلة 17 شهرًا من الصراع الدموي في البلاد.
وذكرت الصحيفة أنه من المقرر أن يلتقي "مون" في وقت لاحق من اليوم الأربعاء الزعيم الإيراني الأعلى "آية الله علي خامنئي" والرئيس الإيراني "محمود أحمدي نجاد" لبحث الوضع الراهن في سوريا وكيفية خروج البلاد إلى بر الأمان لوقف سفك الدماء التي ملأت أنحاء البلاد.