رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ثروة نتنياهو 41 مليون شيكل

صحف أجنبية

الأربعاء, 29 أغسطس 2012 11:03
ثروة نتنياهو 41 مليون شيكلنتنياهو وزوجته
كتبت- هيام سليمان:

كشف موقع القناة العاشرة التابعة لتليفزيون إسرائيل أن حجم ثروة رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" تقدر بنحو 41 مليون شيكل.

وقال التقرير إن نتنياهو لم ينشأ وسط عائلة غنية ومع ذلك نجح في تكوين ثروة طائلة من خلال إلقائه المحاضرات حول العالم والعمل في الشركات الاستثمارية خلال السنوات التي ابتعد فيها عن السياسة، وذلك نقلا عن مجلة "فوربس" الشهيرة والمتخصصة في إحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم.
ووفقاً للتقرير فإن نتنياهو وزوجته سارة قد نجحوا فى جمع هذه الثورة خلال عامى 1999 وحتى 2001 وهي الفترة التي ابتعد فيها نتنياهو عن الحياة السياسية

في أعقاب خسارته في انتخابات رئاسة الحكومة الإسرائيلية.
كما تطرق التقرير الى الأصول العقارية التي يمتلكها نتنياهو وزوجته، وإلى جانب مقر سكنهم في القدس، يحظى أبناؤهما بشقة فاخرة في القدس وكذلك فيلا اشتراها نتنياهو في عام 2002، وتبلغ قيمة هذه الممتلكات اليوم نحو 20 مليون شيكل.
وكشف التقرير أن هناك ممتلكات أخرى ستنضم الى ثروة نتنياهو بعد تقسيم تركة أبيه "بنتسيون نتنياهو" بالإضافة الى الشقة التي كان يقطن بها في القدس، ووفقاً للتقديرات فإن ثمن هذه الشقة يصل الى حوالي 2 مليون
شيكل وقد أمر نتنياهو مؤخراً بتنفيذ وصية والده وتقسم الميراث.
وذكر التقرير نبذة عن حياة نتنياهو البالغ من العمر 63 عاماً، والذي حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية وعلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة MIT في الولايات المتحدة الأمريكية كما درس العلوم السياسية فى جامعة "هروارد" الأمريكية.
وتنقّل نتنياهو في المناصب السياسية بدءاً بمنصب السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة ومن ثم نائب وزير الخارجية وعضو كنيست ووزير للمالية ومن ثم رئيساً للحكومة الإسرائيلية.
وحسب التقرير في العام 1999 ترك نتنياهو الحياة السياسية وفي هذه الفترة الزمنية دُعي نتنياهو لإلقاء عدة محاضرات حول العالم، وحسب التقديرات فقد ألقى نحو 20 محاضرة في العام نظير أجر 60 ألف دولار للمحاضرة الواحدة، وبالتراكم تقدر أرباحه فى مجال إلقاء المحاضرات فقط بنحو 11 مليون شيكل.