رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هاآرتس: أغلب نساء مصر يعانين من التحرش

صحف أجنبية

الاثنين, 27 أغسطس 2012 11:46
هاآرتس: أغلب نساء مصر يعانين من التحرشصورة ارشيفية
كتبت- هيام سليمان:

أكدت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن أغلب نساء مصر بما يتجاوز الـ 50% يتعرضن للتحرش يوميا وانه حوالى 66%من الرجال يعترفون بالتحرش زاعمين ان النساء يشجعن على ذلك بسبب لباسهن غير المحتشم.

واضاف قال "تسيفى برئيل" المحلل السياسى بالصحيفة أن الظروف المعيشية وزيادة أسعار السلع الاساسية والوضع السياسى غير المستقر ليسوا فقط كل المشاكل التى تواجه مصر هذه الايام، ولكن أيضا ظاهرة التحرش من أهم المشكلات التى تواجه النساء فى الشارع  مؤكدًا أنها ليست مشكلة جديدة ولكنها آخذة فى التزايد يوما بعد يوم.
وأشارت الصحيفة إلى حوار أجرته صحيفة مصرية مع إحدى النساء التى اكدت انها تعرضت للتحرش وانها تريد توصيل تلك الرسالة للدكتور محمد مرسى قائلة له إنه مسئول عن النساء امام الله ويجب ان يحافظ عليهن ممثلما يحاظ على ابنته.


وكانت صحيفة "فايننشيال تايمز" البريطانية قد سلطت الضوء أول أمس السبت على ما أسمته بانتشار وباء التحرش الجنسى فى مصر، مشيرة إلى خروج دوريات شعبية من المتطوعين لحماية المصريات فى حملة ضد "وباء" التحرش

الجنسي.
واشارت الصحيفة البريطانية إلى دراسة "غيوم في سماء مصر" التي أعدت سنة 2010 بتمويل من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وشاركت فيها ألف امرأة وفتاة مصرية، فإن 83 % من المستطلعة آراؤهن قلن إنهن تعرضن للتحرش اللفظي او الجسدي، وأن 46.1 % منهن قلن إنهن يتعرضن للتحرش بصورة يومية.
ووفقا للدراسة ذاتها، فإن ثلثي الرجال المستطلعة آراؤهم قالوا إنهم تحرشوا بالنساء، وألقى معظمهم اللوم على ارتداء النساء لثياب مثيرة، وعلى النقيض مما يقوله الرجال، أوضحت الدراسة أن أغلب من تعرضن للتحرش كن يرتدين ملابس فضفاضة والحجاب.
ووفقا للدراسة أيضا يتراوح عمر أغلبية المتحرشين بين 19 و24 سنة، ولكن بعضهم أقل عمرا من ذلك بكثير.