رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نيويوك تايمز:

مبيعات أمريكا من الأسلحة تسجل أعلى مستوى فى2011

صحف أجنبية

الاثنين, 27 أغسطس 2012 10:13
مبيعات أمريكا من الأسلحة تسجل أعلى مستوى فى2011 أسلحة أمريكية
واشنطن - أ ش أ:

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن مبيعات الولايات المتحدة الأمريكية من الأسلحة تضاعفت ثلاث مرات خلال عام 2011 لتسجل أعلى مستوى لها، مشيرة إلى أن هذا يأتي نظرا لزيادة مبيعاتها إلى دول الخليج والتى تشعر بالقلق من الطموحات النووية الإيرانية.

وأوردت الصحيفة الأمريكية على موقعها الألكتروني أنه وفقا لدراسة بالكونجرس أن إجمالى مبيعات أمريكا من الأسلحة إلى الخارج خلال العام الماضي بلغ 5،66 مليار دولار،

أو أكثر من 75 بالمائة من سوق السلاح العالمي الذي بلغت قيمة تعاملاته 85،3 مليار دولار.فيما جاءت روسيا في المرتبة الثانية بمسافة بعيدة بصفقات بلغت قيمتها 8،4 مليار دولار.
وكشفت الدراسة أن إجمالي مبيعات الأسلحة الأمريكية زاد بشكل غير مسبوق أكثر مما كانت عليه في عام 2010 والتي بلغت مبيعاتها خلاله 4،21 مليار دولار
، وبذلك أصبح عام 2011 أضخم مبيعات للاسلحة في تاريخ أمريكا بالكامل ، حيث كان أعلى عام قبل ذلك هو عام 2009 بمبيعات بلغت تقريبا 31 مليار دولار.
ولفتت الصحيفة إلى أن التدهور الإقتصادي العالمي خلال السنوات الأخيرة قلل من مبيعات الأسلحة غير أن التوتر مع إيران دفع بدول الخليج - السعودية والإمارات وسلطنة عمان- لشراء أسلحة أمريكية بأرقام قياسية، موضحة أن تلك الدول ليس لها حدود مشتركة مع إيران وأن معظم وارداتها من الأسلحة ترتكز على الطائرات الحربية باهظة الثمن وأنظمة الصواريخ الدفاعية المعقدة.