رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوباما يراهن على خطة الرعاية الطبية لحشد الأصوات

الرئيس الأمريكي باراك
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

زعمت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية أنه من المرجح أن الرعاية الطبية ستكون قضية رئيسية في الانتخابات الأمريكية المقبلة والرهان بين كل من "باراك أوباما" ومنافسة الجمهوري "ميت رومني"المقرر عقدها خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى انتقاد "أوباما" منافسه الجمهوري  "رومني" و نائبه " بول ريان" عضو الكونجرس عن ولاية "ويسكونسن" لعدم ذكرهما أى مقترحات  لتغييرالرعاية الطبية التي يمكن أن يستخدمها كبار السن مثل التأمين الصحى الخاص بهم الذي سيوفرلهم عدم إنفاق مبالغ كبيرة على الأدوية .
ونقلت الصحيفة عن أوباما خطابه الإذاعي الأسبوعي: إنه اقترح عدة إصلاحات في الرعاية الطبية ستعمل على التخلص من الإنفاق المفرط في نظام الرعاية الصحية وأيضا هدر الأموال عن طريق شركات التأمين .
وذكرت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي "أوباما" تعهد بالمحافظة على دعمه  للرعاية الطبية على عكس منافسة رومني وغيره من الجمهوريين الذين يؤكدون على تقليص نظام الرعاية الطبية لأنه سيؤدي إلى الإفلاس وكثرة الديون .
ونقلت الصحيفة عن أوباما أنه لابد من وجود قانون جديد خاص بالرعاية الصحية لتحسين الأحوال والخدمات الصحية من خلال تقليل تكاليف الأدوية، وأيضا من خلال توفير الأجهزة التي تعمل على كشف الأمراض الخبيثة في وقت مبكر مثل  تصوير الثدي بالأشعة السينية وفحوصات السرطان.