عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جارديان: "انتكاسة الثوار" فى دمشق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحت عنوان "انتكاسة للثوار بينما تضرب القوات السورية دمشق" أكدت صحيفة "جارديان" البريطانية فى تقرير خاص تراجع نفوذ المعارضة المسلحة في دمشق.

وقالت الصحيفة إنه مع اشتداد العنف في حلب، عادت الحرب بشدة إلى العاصمة السورية دمشق، ولكن الطرف المهاجم في دمشق هو القوات الحكومية وليس الثوار، الذين تراجع نفوذهم في دمشق.
وأضافت أن تقدم المقاومة المسلحة في دمشق، الذي هز النظام منذ 18 يوليو مع مقتل عدد من أكبر القيادات الأمنية في البلاد، لا يجري وفقا للتوقعات.
ولفتت إلى أن هجوم المعارضة المسلحة على العاصمة شجع عددًا كبيرًا على الانشقاق عن النظام أو الجيش، وأدى إلى ارتفاع كبير في المعنويات في مناطق مختلفة من سوريا، حيث بدا للمرة الأولى أن النظام فقد بعضا

من ثباته وقوته.
وأكدت أنه منذ ذلك الحين شددت القوات الحكومية من هجماتها على مواقع المعارضة المسلحة التي يبدو أن قوتها وقدرتها على الرد بدأت تفتر.
وأشارت إلى أن المعارضة المسلحة تظهر المزيد من القدرة على تنسيق جهدها وعملياتها، ولكنها ما زالت غير قادرة على الانتفاع بصورة كبيرة من الجنود والقوات المنشقة عن الجيش النظامي.
واختتمت الصحيفة بقولها إنه علاوة على ذلك فإن قلة الأسلحة القادرة على مهاجمة الدبابات والطائرات يحد من قدرة المعارضة المسلحة على المقاومة.