و.بوست: إسرائيل تشعر بقلق عميق حيال تهديدات إيران

صحف أجنبية

السبت, 25 أغسطس 2012 10:14
و.بوست: إسرائيل تشعر بقلق عميق حيال تهديدات إيرانمفاعل نووي إيراني
واشنطن - أ ش أ:

أوضحت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في سياق عددها الصادر اليوم السبت أن ما يثير القلق بشكل أكبر لدى الإسرائيليين بشأن إيران لا يكمن في المخزونات الإيرانية المتزايدة من اليورانيوم المخصب أو في التطوير المعقد لأنظمة إيران الصاروخية، ولكنه يكمن في التهديدات بالإبادة المنبثقة من قبل القادة الإيرانيون ضد الإسرائيليين.

ولفتت الصحيفة الأمريكية -في سياق مقال أوردته على موقعها الإلكتروني- إلى تصريح الرئيس الإيراني محمود

أحمدي نجاد بإن وجود إسرائيل يمثل "إهانة للبشرية جمعاء"، وإلى تصريح آخر للمرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي بإنه "يجب على كل من يحب الحرية والعدالة أن يسعى جاهدا لإبادة الكيان الصهيوني"،مشيرا إلى أن "إسرائيل تشكل ورما سرطانيا في المنطقة يجب العمل على إزالته".
وأشارت الصحيفة إلى أن إيران قد تشن هجوما مضادا
بالصواريخ ضد إسرائيل، موضحة أنه سبق وانطلق أكثر من خمسين ألف صاروخ ضد إسرائيل من جنوب لبنان، ومن قطاع غزة، فضلا عن ما وصفتها -الصحيفة- بـ"الهجمات الإرهابية" التي تستهدف الإسرائيليين حول العالم، كما وقع في بلغاريا الشهر الماضي.
وأكدت الصحيفة الأمريكية على أن إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي في وجه التهديدات الإيرانية التي وصفتها بأنها الأكثر "ضراوة" منذ الإبادة الجماعية من قبل ألمانيا النازية، في إشارة إلى أنها قضت على ستة ملايين يهودي، موضحة أن هناك 6 ملايين يعيشون في إسرائيل هذه الأيام.