رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هاآرتس:فيسبوك طريق مصر لمحاربة التحرش

صحف أجنبية

الثلاثاء, 21 أغسطس 2012 10:32
هاآرتس:فيسبوك طريق مصر لمحاربة التحرش صورة أرشيفية
كتب- محمود صبري جابر:

سلطت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية الضوء على مبادرة بعض شباب الفيسبوك المصريين لمحاربة التحرش الجنسي خلال عيد الفطر المبارك عن طريق حملة توعية على الفيسبوك تدعو المواطنين للمشاركة في دوريات ضد التحرش الجنسي في المترو لضبط المتحرشين.

وأضافت الصحيفة أن هدف الحملة هو ضبط أي حالة اعتداء جنسي على النساء داخل المترو، والتي أصبحت ظاهرة منتشرة في العاصمة القاهرة والعديد من المدن المصرية الأخرى. 
وأشارت إلى أن الحملة بدأت بمباركة من

شرطة المترو وبالتعاون مع شركة إدارة مترو الأنفاق، حيث تستهدف محطات المترو التي بها زحام شديد وضغط من الركاب وعلى رأسها السادات والعتبة والشهداء وميدان طلعت حرب بوسط القاهرة.

ونقلت الصحيفة عن منظمة الحملة شيرين البدر بأن "العيد أصبح موسم التحرشات الجنسية، ولطالما سمعنا عن أحداث تحرش جنسي وحشية خلال الأعياد، ولذا قررنا أن يكون هذا العيد مختلفاً".
وزعمت الصحيفة أن فترات الأعياد في مصر أصبحت وباء يضرب الدولة، مشيرة إلى حالات التحرش الجنسي الجماعي التي حدثت في وسط القاهرة في عام 2006 والتي قام فيها مجموعة من الشباب بنزع ملابس الفتيات في الشارع، وأن الظاهرة باتت أكثر خطورة بعد ثورة الـ 25 من يناير في أعقاب غياب قوات الأمن المصرية وزيادة حالات الاعتداء الجنسي والاغتصاب في شوارع القاهرة.
وبرهنت الصحيفة على كلامها بحادث الاعتداء الجنسي على مراسلة قناة CBS لورا لوجان، التي تم الاعتداء عليها أثناء الاحتفال بالثورة المصرية والإطاحة بالرئيس السابق محمد حسني مبارك في فبراير 2011.